fbpx
وطنية

ميارة ينزع فتيل توتر بوزارة الشباب

تدخل النعم ميارة، أمين عام الاتحاد العام للشغالين، لنزع فتيل «البلوكاج» في الحوار الاجتماعي بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، إذ نجحت وساطته في العودة إلى طاولة المشاورات القطاعية وحصول الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشباب والرياضة، المنضوية تحت لواء، الذراع النقابي لحزب الاستقلال، على وعد بلقاءات دورية.
وعقدت الجامعة الوطنية لقاء مع المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، بحر الأسبوع الجاري، بحضور وفد عن الجامعة يترأسه احمد بلفاطمي، الكاتب الوطني للجامعة، التي انتزعت التزاما من الوزير بحل جميع الملفات العالقة وفتحه لباب الحوار الاجتماعي القطاعي بشكل دوري وكلما دعت الضرورة لذلك.
وقررت الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشبيبة والرياضة في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه تأجيل الوقفة الاحتجاجية التي كان مقررا تنظيمها، أمس (الأربعاء)، أمام مقر الوزارة بقطاع الشباب، في ظل حديث عن مناورات ونيران صديقة تستهدف النقابة المذكورة، التي أصبحت الأكثر تمثيلية بعد استكمال مسلسل تأسيس الفروع بكل التراب الوطني.
وكشف بلفاطمي في تصريح لـ»الصباح»، أنه تم الاتفاق على توقيع محضر اجتماع مع الكاتب العام للوزارة، وعلى أن تتم تلك الاجتماعات بشكل شهري للعمل على حل المشاكل المطروحة، معبرا عن امتنانه للوزير الذي حرص على إعمال آلية المحاضر في اجتماعات النقابة المذكورة مع مسؤولي الوزارة، مسجلا أنه تم الاتفاق على الاستجابة لمطالب الأطر المساعدة بأداء أجورهم في موعدها وإضافة غير المسجلين الذين تتوفر فيهم الشروط الإدارية إلى لوائح المستفيدين.
ياسين قُطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.