fbpx
أخبار 24/24

لقاءات تربوية في التوجيه المدرسي والجامعي والمهني بالعرائش

تحتضن العرائش من 20 الى 22 من شهر فبراير الجاري لقاءات تربوية في التوجيه المدرسي والجامعي والمهني.

وتندرج التظاهرة التربوية، التي ستجرى بثانوية علال الفاسي تحت إشراف مباشر من مستشارين في التوجيه التربوي وتحت الإشراف العام للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تنزيلا لمقتضيات القانون الإطار 51-17 والمقرر الوزاري 004/23 بشأن مسطرة التوجيه المدرسي والمهني برسم سنة 2023.

وتندرج الفعالية ضمن سلسلة اللقاءات التواصلية من أجل تقديم التوضيحات الكافية للمتمدرسين حول الاختصاصات والشعب التي يمكن أن تستوعب ميولاتهم وقدراتهم الدراسية والمعرفية ومساعدتهم على اختيار مسارهم الدراسي والتكويني المستقبلي بشكل صحيح يتناسب وميولاتهم وكذا مؤهلاتهم وتطلعاتهم.

وتواكب اللقاءات كذلك سعي الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها النظام الوطني للتوجيه، وتبرز أهمية التوجيه ومكانته المهمة والأساسية من أجل نجاح المنظومة التربوية عامة، وأيضا لتهيئة تلميذات وتلاميذ اليوم ليصيروا مواطني ومسؤولي الغد من خلال ترشيد اختياراتهم الدراسية والتكوينية والمهنية.

وتتوخى الفعالية إرشاد المتمدرسين إلى التكوينات المهنية أو العليا الملائمة لقدراتهم وميولاتهم وطموحاتهم، وذلك بالارتكاز على التدخل المبكر والنشيط والتفاعلي الهادف إلى تقليص احتمال الخطأ في الاختيار.

وأشار المصدر الى أن نجاح المنظومة التربوية وضمان مستقبل مفيد للتلاميذ والتلميذات رهين بحسن التوجيه والاختيار وإشراك كل المتدخلين التربويين في تحقيق أهداف مشروع إرساء نظام وطني ناجع ونشيط للتوجيه المدرسي و المهني والجامعي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى