fbpx
أخبار 24/24

سياسي فرنسي : يجب على فرنسا إعادة بناء علاقة سليمة مع المغرب

تسائل السياسي الاشتراكي الفرنسي، جوليان دراي، أخيرا، عن طبيعة العلاقة التي تسعى فرنسا لإنشائها مع المغرب، في ظل نجاحاته الديبلوماسية المتتالية والقوية على صعيد منطقة المتوسط.

وأكد جوليان دراي، خلال مداخلة له على قناة “سي نيوز” الفرنسية، أن المملكة تعيش تطورا ملحوظا وتقدما متسارعا، يجعل منها عنصرا أساسيا للدبلوماسية في منطقة المتوسط، مستغربا ما تقوم به بعض الجهات الفرنسية من عرقلة تجاه المسار الذي ينهجه المغرب.

واعتبر المتحدث ذاته، دعم إسبانيا سيادة المغرب على صحرائه، من أهم مواضيع الساعة، خاصة وأن النزاع الأبرز في تلك المنطقة في طريقه للحل، بفضل الجهود التي بذلها الملك محمد السادس، على حد قوله، مضيفا أنه لا يستوعب، منذ شهور، سبب عدم إقدام الدبلوماسية الفرنسية على إعادة بناء علاقة سليمة وبناءة مع المغرب.

من جهته، عبر جيل ويليام كولدنادل، محامي وكاتب الفرنسي، عن استغرابه من الحملات التي شنها الإعلام الفرنسي ضد المملكة، والتي لا تواكب كما ينبغي مزايا ومحاسن النظام المغربي مقارنة مع النظام الجزائري، مشيرا إلى إعداده (الإعلام الفرنسي) مواضيع بأكملها على ما تسميه الجزائر بـ”الشعب الصحراوي”، بينما يتغاضى عن قضية “شعب القبايل” بالجزائر.

(ي.ع)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.