fbpx
أخبار 24/24

حرب أوكرانيا … وزير الخارجية الأمريكي سيزور اسرائيل والمغرب والجزائر

قال نيد برايس الناطق السمي باسم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن هذا الأخير سيزور إسرائيل والضفة الغربية، والمغرب والجزائر، لتعزيز الجهود لمواجهة غزو بوتين المتعمد وغير المبرر لأوكرانيا.

وأضاف نيد برايس الناطق السمي باسم وزير الخارجية الأمريكي، من خلال تغريدة نشرها على حسابه الرسمي، أن الزيارة كذلك تأتي بغرض تعميق علاقات الولايات المتحدة مع هذه الدول، و كذا تعزيز الأمن الإقليمي، وتعزيز حقوق الإنسان.

وأشارت الخارجية إلى أن هدف زيارة بلينكن سيكون “إجراء استشارات مع الشركاء حول عدد من الأولويات الإقليمية والدولية، بما في ذلك حرب روسيا في أوكرانيا، والأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار والاتفاقيات الإبراهيمية واتفاقيات تطبيع العلاقات مع إسرائيل، والعلاقات الاسرائيلية-الفلسطينية، وبحث إقامة الدولتين للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، وغيرها من القضايا”، حسب بيان الخارجية.

وسيلتقي بلينكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، وناصر بوريطة، كما أنه سيلتقي رئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، وسيؤكد للقادة الذي سيلتقيهم كافة على أن واشنطن تقف مع الحكومة والشعب الأوكرانيين.

وأشارت واشنطن إلى ان وزير خارجيتها سيلتقي الشيخ محمد بن زايد في العاصمة الرباط، لبحث الأمن الإقليمي والتطورات الدولية.

وسيعقد وزير الخارجية الأمريكي لقاء مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس في رام الله، وممثلين عن المجتمع الفلسطيني، خلال الزيارة للضفة الغربية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.