fbpx
أخبار 24/24

بالصور… المنصوري تسهر على تأهيل المدينة العتيقة للصويرة

اجتمعت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم الجمعة، بمعية مهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل وأندري أزولاي، مستشار الملك والرئيس المؤسس لجمعية “الصويرة موكادور”، (اجتمعت) بوالي جهة مراكش اسفي وعامل إقليم الصويرة ورئيس جهة مراكش اسفي، ورئيس المجلس البلدي للصويرة وكذا العديد من المسؤولين الجهويين والإقليميين.

وشكل هذا اللقاء ذو البعد الاستراتيجي، مناسبة للوقوف على تقدم المشاريع التي تم تنفيذها وتلك في طور التنفيذ، والمتعلقة بالبرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة، الموقعة أمام انظار الملك في أكتوبر 2018.

خلال هذا اللقاء، قامت الوزيرة بتسليط الضوء على الـتحديات التي يعرفها النسيج العتيق وخصوصا المدن التاريخية. وقد تناولت في كلمتها أيضا دور البرنامج التكميلي في توطيد الدينامية المتعددة الأبعاد التي تحتاجها الصويرة مع الحفاظ على هوية الصويرة كمدينة للتاريخ والفن والتراث.

كما أشارت الوزيرة إلى ضرورة الابتكار والعمل الاستشرافي لوضع رؤى حول المشاريع المدمجة التي تجمع بين التخطيط العمراني وتحسين ظروف عيش المواطن، مع الحفاظ على المشهد المعماري الأصيل والتراث الحضاري للصويرة بأبعادها الثقافية المتعددة وروافدها مختلفة الهوية.

وصلة بهذا اللقاء، أكدت الوزيرة على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشاريع المدينة العتيقة بالصويرة، مع اعتماد مقاربة تروم الانسجام والإلتقائية بين مختلف القطاعات الوزارية والفاعلين المحليين.

وفي ختام هذا اللقاء، قامت الوزيرة رفقة وزير الشباب والثقافة والاتصال بزيارة ميدانية إلى المدينة العتيقة بالصويرة للاطلاع على تقدم أشغال الأوراش المتعلقة بمشاريع البرنامج التكميلي لإعادة تأهيل الصويرة. كما همت هذه الزيارة عددا من المشاريع المذرة للدخل التي تدخل في نفس البرنامج والذي من شأنه توفير حاجيات ساكنة المدينة والحفاظ على التراث المعماري الخاص بها.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى