fbpx
أخبار 24/24

ضريبة جديدة ترفع أسعار تذاكر الطيران بعد فتح الأجواء بالمملكة

أعلنت المديرية العامة للضرائب عن إقرار قانون ضريبي جديد، سيتم بموجبه فرض ضريبة جديدة على كل مسافر يغادر مطارا مغربيا بعد فتح أجواء الطيران.

وأوضحت جريدة “ليزيكو”، أن الأمر يتعلق بضريبة الطيران للتضامن والترويج السياحي، المخصصة أساسا لدعم قطاع السياحة المتضرر بفعل الجائحة، والتي سترفع ثمن تذكرات الطيران في المملكة بما يعادل 100 درهم إضافية عن مبلغ التذكرة للمسافرين في الدرجة الاقتصادية، و 400 درهم إضافية للمسافري الدرجة الأولى أو ما يسمى بدرجة “بزنيس كلاس”.

وأكد المصدر ذاته، أن هذه الضريبة ليست بالجديدة كليا، بل تم إدخالها لأول مرة بتسيير من مديرية الضرائب، في2014، ويتعين بموجبها على شركات النقل الجوي المقيمة في المغرب تقديم تقرير شهري للسلطات الضريبية، مع دفع الرسوم الضريبية عبر المسار الإلكتروني، فيما يتعين على الشركات غير المقيمة في المغرب، أو التي ليس لديها مكتب مسجل أو تمثيل فيه، تقديم إقرار شهري إلى المكتب الوطني للمطارات، مع دفع الضريبة المحصلة إلى السلطات الضريبية إلكترونيا.

(ي.ع)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.