fbpx
أخبار 24/24

تنظيم حملة تحسيسية للتشجيع على التبرع بالأعضاء بأسفي

ستنظم، يوم 17 أكتوبر الجاري بآسفي، حملة تحسيسية موجهة لتشجع المواطنين على التسجيل في سجل التبرع بالأعضاء، لدى المحكمة الابتدائية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتبرع وزرع الأعضاء والأنسجة البشرية.

وتهدف هذه الحملة، المنظمة من قبل (جمعية المتبرعين للحياة)، إلى دعوة المواطنين للانخراط في هذا العمل، وتعبئة أكبر عدد من الأشخاص من أجل التسجيل في سجل التبرع بالأعضاء.

ويسعى المنظمون، من خلال هذه المبادرة، إلى تشجيع التبرع بالأعضاء لتلبية الحاجيات في هذا المجال، وجعل هذا السلوك ممارسة طبيعية تسمح لكل شخص، إبان حياته أو بعد وفاته، بالتبرع بأعضائه أو أنسجته لإنقاذ حياة بشرية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم مائدة مستديرة لتقديم ومناقشة القانون 16- 98 المتعلق بالتبرع وزرع الأعضاء والأنسجة البشرية.

ويتميز هذا القانون، بحسب وزارة الصحة، بتكثيفه للحماية القانونية للم تبر ع، حيث حسم في كل ما من شأنه التلاعب والاتجار بالأعضاء البشرية.

ووفقا للوزارة، فقد عرفت عمليات زرع الأعضاء والأنسجة تطورا واضحا بالمغرب، حيث تتوفر حاليا كل المستشفيات الجامعية والمستشفيات الجامعية العسكرية، وكذا المؤسسات الاستشفائية المرخص لها قانونيا، على إمكانيات تقنية وكفاءات بشرية مهمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

مانع إعلانات!!!

أنتم تستخدمون ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع.