fbpx
أخبار 24/24

بيغاسوس… المخابرات الألمانية متورطة أيضا !

بعد ثبوت تورط الشرطة الفدرالية الألمانية في قضية “بيغاسوس”، كشفت صحيفة “داي زيت” أن وكالة المخابرات الخارجية الألمانية تعاقدت، بدورها، مع شركة “إن إس أو” الإسرائيلية، المتخصصة في تسويق برنامج التجسس المثير للجدل، والمعروف باسم”بيغاسوس”.

وأوردت صحيفة “لوموند”، نقلا عن أسبوعية “دير زيت” الألمانية،”ليس معروفا منذ متى وتحت أي ظروف تمكنت وكالة المخابرات الخارجية الألمانية، من استخدام بيغاسوس، ولكن عندما وقعت الشرطة الفدرالية عقدا مع شركة “إن إس أو” مالكة البرنامج، كان مسؤولو الشرطة الفيدرالية قلقين بشأن قدرات البرنامج، وتعارضها مع الدستور الألماني الذي يضمن الحق في الخصوصية”.

وتابع المصدر ذاته “بعد اطلاع الشرطة الفدرالية الألمانية على الإمكانات الاختراقية الواسعة لبرنامج “بيغاسوس”، اشترطت تقييد استخداماته في حالات محددة، تتناسب وقوانين المحكمة الدستورية الفدرالية بشأن عمليات البحث الرقمية. في المقابل، طالبت العديد من الأحزاب السياسية الألمانية بوقف استخدام البرنامج فور علمها بالأمر”.

ويستطيع برنامج بيغاسوس فور تحميله على جهاز شخص ما، تشغيل كاميرات وميكروفونات الهاتف الذكي وجمع بياناته، بينما لا تسمح قوانين الخصوصية الصارمة في ألمانيا بجمع البيانات إلا في ظروف محددة جدا.

يشار أن مسؤولين في الحكومة الألمانية، سبق وأن أقروا، في جلسة برلمانية مغلقة، بداية شتنبر الماضي، بشراء واستخدام مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية الألماني، برنامج التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس”، في 2019، وهو الأمر الذي أدانته منظمة العفو الدولية بشدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى