fbpx
أخبار 24/24

تتويـج المركـز السينمائـي فـي الهنـد

فاز بجائزة أفضل مواقع للتصوير في المهرجان الدولي ״ديوراما فيلم بازار״

توج المركز السينمائي المغربي بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي الهندي “ديوراما فيلم بازار”.
وأعلن المركز السينمائي عن فوزه بالجائزة عن فئة تقديم أفضل مواقع للتصوير، في حين عاد المركزان الثاني والثالث في هذه الدورة الثانية، التي نظمت افتراضيا، على التوالي إلى لجنة الفيلم الإسباني (إسبانيا) و”غوجارات للسياحة” (الهند).
وقال صارم الفاسي الفهري، مدير المركز السينمائي المغربي، إن التتويج يعكس المؤهلات التي تتميز بها وجهة المغرب، باعتبارها موقع تصوير عالميا، وكذا الفرص الكبيرة التي تتيحها المملكة على مستوى إنتاج الأعمال السينمائية الكبرى، إضافة إلى البنيات التحتية ذات الجودة العالية ومناظر التصوير المتنوعة التي تتوفر عليها المملكة، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى الخبرة المشهود بها لصانعي الأفلام المغاربة، بالإضافة إلى تسهيلات التصوير والإنتاج المتوفرة في مجال الفن السابع.
وفي فئة أفضل فيلم طويل دولي، حاز فيلم “ميستيك شرين مايدن” للمخرج الياباني تاكيشي سون على الجائزة الكبرى، فيما ذهبت جائزة أفضل شريط وثائقي إلى فيلم “Tickets, Please” للمخرجة الفرنسية، أستريد سيرافيني.
وأما جائزة أفضل فيلم قصير فحازها شريط “Today You, Tomorrow Me” للمخرج الأمريكي كريستوفر نيل، فيما فاز الفيلم الطويل البنغالي الهندي “Parcel” للمخرج الهندي إندراسيس أشاريا بجائزة الجمهور.
وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء إن هذه الدورة تميزت بعرض عدد قياسي من الأفلام بلغ 200 فيلم تمثل نحو ستين بلدا، وتنظيم 131 مائدة مستديرة وجلسات تفاعلية شارك فيها ممثلون ومخرجون هنود وأجانب، إضافة إلى مشاركة ثلة من الفائزين بجوائز “أوسكار” و”بافتا”.
وقال كونال سريفاستافا، مدير المهرجان، في تصريح للصحافة، “بفضل هذا المهرجان، نطمح إلى ربط محترفي صناعة السينما والممثلين وبائعي المحتوى ووكالات السياحة عبر العالم أجمع”. وأوضح أن الأمر يتعلق أيضا بتقديم مفاهيم مجددة في مجال السينما، إلى جانب تنظيم عدة لقاءات تتناول طرق صناعة مقاطع الفيديو وإنتاج الموسيقى السينمائية وتأليفها. وتميزت هذه الدورة، التي تم تنظيمها من 18 دجنبر الماضي إلى فاتح يناير الجاري، بمشاركة شركات توزيع وإنتاج الأفلام واللجان السينمائية ومكاتب السياحة التي تمثل عشرين دولة.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى