fbpx
الصباح الفني

“روح وننساك” جديد كاسطور

أطلق مغني الراي المغربي الشاب كاسطور تيريغو، أخيرا، أغنية جديدة بعنوان “روح وننساك” والتي صورها على شكل فيديو كليب تحت إشراف زكريا بنسليمان، وبثه على قناته الخاصة في يوتوب.
الأغنية الجديدة ألفها ولحنها تيريغو بنفسه، فيما تولى هشام فطوشي توزيعها موسيقيا، بينما جرى تصوير الفيديو كليب ما بين الرباط وسلا.
واختار يونس كرومي، وهذا اسمه الحقيقي، في أغنيته الجديدة، مواصلة اشتغاله على نمط الراي، بنفحة جزائرية واضحة المعالم، وهو ما تبين من خلال العديد من الأعمال التي أصدرها في ما قبل، وتعامل فيها مع كتاب كلمات وملحنين جزائريين مثل هواري بابا، أو ألفها ولحنها بنفسه.
وكشف كاسطور، في حديث مع “الصباح”، أنه بصدد إعداد خمس أغان جديدة، سيتعامل في بعضها مع الجزائرية وهيبة وديب، إضافة إلى تصوير كليب لأغنية “راني مريسكي” التي أطلقها قبل ثلاث سنوات.
وتنضاف الأغاني الجديدة التي طرحها كاسطور تريغيو، إلى عشرات القطع الغنائية الأخرى، التي سبق أن قدمها عبر مساره الفني الذي بدأه منذ مطلع التسعينات.
وسبق لكاسطور أن طرح العديد من الألبومات حملت عناوين مختلفة، منها ألبوم “الخداعة غبناتني” الذي ظهر منتصف التسعينات، متبوعا بألبوم “ماشي غرضي ولفتك”، إضافة إلى “مية فالمية نبغيك” ثم ألبوم “نوارة” و”انت العمر والكبدة”، فضلا عن العديد من الأغاني المنفردة على شكل سينغل مع مجموعة من الفنانين.
يشار إلى أن كاسطور تيريغو من مواليد درب السلطان الشهير بالبيضاء، واختار منذ بداياته التوجه نحو نمط خاص في لون الراي، متأثرا بالعديد من الأسماء الغنائية الجزائرية، منها على وجه الخصوص تجربة “رايناراي”، كما احتك عن قرب بفنانين جزائريين، أشهرهم قادر الجابوني ورضا الطالياني.
عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى