fbpx
اذاعة وتلفزيون

“ميدي 1 تي في” تحارب الخبر الزائف

وضعت منصة رقمية تشاركية تسمح للمشاهدين بإنتاج الأخبار

أطلقت، أخيرا، قناة “ميدي 1 تي في” المنصة الرقمية “إي ريبورت تي في”، بهدف محاربة الأخبار الزائفة وفتح المجال أمام المشاهدين للمساهمة في إنتاج الأخبار.
وتعتبر المنصة الرقمية المحاربة لـ “فيك نيوز” بمثابة منبر إعلامي يتيح للمواطنين فرصة الانخراط في المبادرة، التي تمكن كل مواطن شاهدا على حدث معين، من الولوج إليها لتقاسم الفيديوهات أو الصور الملتقطة، بعد تحديد هويته ومكان وتاريخ وطبيعة الواقعة أو الحدث.

وأكدت إدارة قناة “ميدي 1 تي في” أن هيأة تحريرها ستقوم بالمصادقة على المحتويات المرسلة من قبل المشاركين، ومعالجتها قبل نشرها على المنصة الرقمية، موضحة أنه سيتم بث التقرير الإخباري لاحقا على شاشتها وعلى البوابة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها.

ومن خلال هذه المبادرة التطوعية والتشاركية، سيتمكن المواطنون من المساهمة في إنتاج الأخبار على قناة “ميدي1 تي في”، إلى جانب الالتحاق بالمشاركين في المنصة الرقمية “إي ريبورت تي في”، كما سيساهمون في العمل اليومي للقناة لمحاربة الأخبار الزائفة والكاذبة.

وسبق أن روجت عدة أخبار كاذبة باسم “ميدي 1 تي في”، الأمر الذي نفته في أحد بلاغاتها، وجاء فيه “تنفي ميدي 1 تي في بشكل صارم وحازم، أن تكون قد بثت خبرا عاجلا مفاده أن الحجر الصحي بالمغرب سيمتد ليوليوز 2020، كما تداولت ذلك بعض الصفحات والتطبيقات على مواقع التواصل الاجتماعي”.

من جانبها، ردت الإعلامية إيمان أغوتان على مروجي الشائعات بلهجة قوية وشديدة الغضب وجهت من خلالها عبارات اللوم إلى مروجي الشائعة وأخبار كاذبة في حق القناة، التي تشتغل لفائدتها.

جدير بالذكر أن “ميدي 1 تي في” أسست في 2006 قناة للإخبار المتواصل باللغتين العربية والفرنسية وواسطة للقرب للمنطقة المغاربية، وتتمثل مهمتها في نقل وترويج المقاربة المغاربية للأحداث الدولية. وتتشكل ميدي 1 تي في اليوم من باقة إخبارية متعددة القنوات واللغات، ومن تجانس بشري متعدد الثقافات، كما تتوفر على بنيات تكنولوجية عصرية، وتبث على المستوى العالمي عبر عدد من الشبكات السلكية وباقات الأقمار الصناعية في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، وعلى الأنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول المتصلة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى