fbpx
الرياضة

25 حكما لإدارة مباريات العصبة و”كاف”

يحلون بالمغرب في 13 أكتوبر ويخضعون لكشف «كورونا» بالقاهرة وتخصيص تسعة لنهائي الرباط

يحل بالمغرب 25 حكما إفريقيا في 13 أكتوبر المقبل، من أجل إدارة مباراتي نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية ونصف نهائي ونهائي منافسات كأس الكنفدرالية الإفريقية بالمغرب.
وعلمت «الصباح»، أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم اختارت نخبة من الحكام الأفارقة، لإدارة المباريات المتبقية من منافستي العصبة وكأس «كاف»، البالغ عددها ست، ضمنها مباراتان لحساب نصف نهائي عصبة الأبطال، وواحدة لنهائي المسابقة ذاتها، سيحدد مكانها في وقت لاحق.
وقررت «كاف» برمجة تجمع إعدادي للحكام الأفارقة في القاهرة خلال الفترة بين 10 و12 أكتوبر المقبل، على أن يحلوا بالمغرب في اليوم الموالي، من أجل اختبار جاهزيتهم، وإخضاعهم لتحاليل الكشف عن فيروس «كورونا»، تطبيقا للبروتوكول الصحي المعمول به، من قبل منظمة الصحة العالمية، على أن يقصى أي حكم تبينت إصابته بالفيروس.
ويوجد ضمن الحكام الـ 25، 10 حكام وسط، و15 حكما مساعدا وحكام تقنية الفيديو»فار»، على أن يبقى بالمغرب تسعة حكام، من أجل إدارة مباراة نهائي كأس «كاف»، المقرر إجراؤه في 25 أكتوبر المقبل بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
ويعود 16 حكما إلى القاهرة على دفعتين، الأولى بعد إجراء مباراة الرجاء الرياضي والزمالك المصري، في 18 أكتوبر المقبل، وهي المباراة الثانية في ذهاب نصف نهائي العصبة، على أن تعود الدفعة الثانية، بعد مباراة حوريا كوناكري الغيني وبيراميدز المصري، لحساب نصف النهاية الثانية من كأس «كاف»، المقرر إجراؤها في 20 من الشهر ذاته.
ويعود الحكام المذكورون إلى القاهرة لإدارة مباراتي نصف نهائي العصبة بين الرجاء الرياضي والزمالك المصري من جهة، و الوداد الرياضي والأهلي المصري من جهة ثانية، المقررتين في 23 و24 أكتوبر على التوالي، إذ خصصت «كاف» لكل مباراة تسعة حكام، منهم سبعة يديرون المباراة، واثنان احتياطيان في حال تعذر على أحد الحكام السبعة المشاركة لأي سبب من الأسباب.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى