fbpx
وطنية

دبلوماسية رياضية مع موريتانيا

أعاد اجتماع عن بعد الدفء إلى العلاقات المغربية الموريتانية، إذ تمكنت نادية بنعلي، الكاتبة العامة لقطاع الشباب والرياضة، من استعادة قنوات الود مع الجارة الجنوبية أثناء مشاركتها نيابة عن وزير الثقافة والشباب والرياضة في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
وأكد المجلس لمناسبة انعقاد دورته العادية الـ43 باستخدام تقنية الفيديو تحت الرئاسة الفعلية لجمهورية موريتانيا، أهمية إبراز الجهود المغربية المبذولة في مجال تأهيل الشباب العربي وتمكينه من مواصلة دوره في النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.
ونوه ممثل موريتانيا في الاجتماع المذكور بالمجهودات الجبارة التي بذلها المغرب خلال فترة رئاسته للدورة السابقة، مبرزا حرص المملكة على تقوية التعاون العربي في مجال النهوض بالشباب وتعزيز دوره فاعلا أساسيا.
وفي سياق متصل عقدت الجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين، مستهل الأسبوع الجاري، اجتماعا موسعا مع الكاتبة العامة للقطاع في إطار مأسسة الحوار الاجتماعي.
وشهد اللقاء تقديم الجامعة الوطنية ملفا مطلبيا يرتكر على محاور الأطر المساعدة، وتدبير الموارد البشرية، بالإضافة إلى محور الأنشطة والبرامج، و تدبير المؤسسات والبنيات والتجهيزات، وخدمة العمل الاجتماعي، والنظام الأساسي لموظفي قطاع الشباب والرياضة.

ياسين قُطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق