fbpx
الصباح الفني

“أنا ابن الوطن” جديد فرجي

اختارت الشاعرة سميرة فرجي أن تتعاون في أحدث قصائدها بعنوان “أنا ابن الوطن”، مع الفنان فؤاد طرب والفنانة هاجر عباس.
وطرح، أخيرا، فؤاد طرب وهاجر عباس الأغنية من ألحان عز الدين منتصر، والتي تعتبر بمثابة رسالة تقدير لجنود الجبهات الأمامية، الذين يسطرون يوميا مشاهد التضحية والتفاني ونكران الذات، من أطر صحية وعسكرية وأمنية وسلطات، والذين يكافحون بأرواحهم من أجل سلامة الوطن.
وتتغنى سميرة فرجي في قصيــــدتها ذات الطابع الوطني بالحماس والصمود المغربي الموحـــد، وبشيـــم المغاربة فـــي وقـــوفهم وقفـــة رجــل واحد للدفـــــاع عن سلامة الوطن.
يشار إلى أن أغنية “أنا ابن الوطـــن” تعتبر ثاني تجربة تعاون بين الشاعرة سميرة فرجي والمطرب فؤاد طرب والملحن عز الدين منتصر بعد تجربة أولى تتجلى  في أغنية “لماذا”.
ويحظى شعر سميرة فرجي لقوة تعبيره وجمال تصويره وعذوبة إيقاعه باهتمام ملفت على المستوى العربي، حيث سبق أن اختارت الفنانة اللبنانية الكلاسيكية غادة شبير سنة 2017 قصيدة لها بعنوان “وحدك”، لتلحينها وغنائها على المسارح اللبنانية والــدوليــة، كما غنى لهــا الفنــان التونسي لطفي بوشنـــاق ثلاث قصائد من شعــرها تتغنى بثلاث دول عربية هي المغرب في أغنية “مغرب لا يغرب”، ولبنان فــي أغنية “وطن الهوى ما أروعك”، وثالثة عن السودان.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى