الصباح السياسي

تعيين رئيس مجموعة الصداقة المغربية الاماراتية امينا جهويا للبام بجهة بني ملال

عين المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة المؤقت، باقتراح من عبد اللطيف وهبي، الأمين للحزب، عادل بركات الذي يرأس مجموعة الصداقة الاماراتية بمجلس المستشارين، أمينا جهويا للحزب بجهة بني ملال خنيفرة، خلفا لابراهيم مجاهد، رئيس الجهة نفسها، وقد تتلمذ بركات على يده، ما قد يساعده في تحقيق نجاح تنظيمي سريع في الجهة الساشعة الأطراف.
ويعد عادل بركات أصغر امين جهوي للبام، يتحمل هذه المسؤولية التنظيمية التي قد تخلق له أعداء جدد داخل التنظيم، بسبب انفعالته ومواقفه الصارمة.
وأطاح وهبي في الأسبوع الأول من رمضان ب 10امناء جهويين دفعة واحدة، وهو ما طرح أكثر من استفهام، خصوصا أن الباميين يوجدون في حجر صحي.
مقابل ذلك، عين وهبي أمناء جهويين جدد بشكل مؤقت، و أطال في العمر التنظيمي لعبد اللطيف الغلبزولي، أمينا جهويا للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وعبد السلام الباكوري، أمينا جهويا للحزب نفسه، بجهة مراكش اسفي.
وبخصوص الأمناء الجهويين الذين تم اعفاؤهم في جنح الظلام، وفي زمن كورونا، فالأمر يتعلق بأمناء جهات الدار البيضاء سطات، وسوس ماسة، وفاس مكناس، والرباط سلا القنيطرة، وبني ملال خنيفرة، وكلميم واد نون، ودرعة تافيلالت، والعيون الساقية الحمراء، والداخلة واد الذهب.
وأرجأ وهبي تعيين أمينين جهويين لكل من جهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة العيون الساقية الحمراء الى وقت لاحق، وذلك الى حين دراسة المقترحات بعيدا عن تأثيرات رمضان والحجر الصحي.

عبد الله الكوزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق