fbpx
حوادث

إحالة متهم بقتل فتاة الرباط

النيابة العامة نبهت المحققين إلى وجود نواقص في البحث التمهيدي

أحالت الفرقة الحضرية السادسة التابعة للشرطة القضائية بمنطقة أمن المحيط بالرباط، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة الإدارية للمملكة، الأربعاء الماضي، المشتبه فيه بقتل فتاة في مقتبل العمر، ليلة الأحد الماضي، بعد العثور عليها جثة مرمية من طابق ثالث لعمارة سكنية بزنقة روما بحي المحيط، بعد الاشتباه في إحياء سهرة خمرية، رغم الإجراءات المفروضة من قبل وزارة الداخلية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
ونبهت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، المحققين في الجريمة أثناء مرحلة الاستنطاق الأولي، إلى وجود نواقص في الأبحاث التمهيدية المجراة في الموضوع، رغم تمديد الحراسة النظرية للمشتبه فيه الرئيسي في الواقعة، مدة ثلاثة أيام. وأفاد مصدر “الصباح” أن نائب الوكيل العام للملك المكلف بتتبع إجراءات البحث التمهيدي، استفسر المحققين عن سبب إحالة هاتفي الهالكة والمتهم عليه، عوض إرسالهما إلى المختبر التقني التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، قصد إجراء خبرة تقنية عليهما للوصول إلى مجموعة من المعطيات حول الأسباب الحقيقية وراء الجريمة الغامضة، بعدما أقر المشتبه فيه أنها رمت بنفسها من طابق علوي دون دفعها.
واستنادا إلى المصدر ذاته استفسر النائب العام كذلك ضباط الشرطة القضائية عن سبب عدم الاستماع إلى عمال بالمقهى التي كانت تشتغل فيها الهالكة، كم لا مهم على عدم إحالة القضية على الفرقة الجنائية الولائية بولاية الأمن، من أجل استكمال الأبحاث التمهيدية، سيما أن الأمر يتعلق بجريمة غامضة الأركان.
وأحيل المشتبه فيه في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء الماضي، على قاضي التحقيق قصد مواصلة البحث التمهيدي معه، بعدما أنكر لحظة إيقافه تورطه في قتل الفتاة، مؤكدا أنها رمت بنفسها من الطابق العلوي.
يذكر أن مصالح المنطقة الأولى تلقت مكالمة هاتفية، صبيحة الأحد الماضي، تفيد برمي فتاة لنفسها من الطابق الثالث للعمارة السكنية، وأثناء وصول المحققين بمعية عناصر مسرح الجريمة، نقلت الهالكة نحو مستودع الأموات التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، من أجل إجراء تشريح طبي عليها، فيما وضع المشتبه فيه رهن الحراسة النظرية للتحقيق معه في شبهة القتل.

عبدالحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى