fbpx
حوادث

اعتقال فتاتين بتطوان خرقتا الطوارئ

 

أوقفت عناصر الشرطة بتطوان، مساء أول أمس (الأربعاء)، شابتين قرب مدارة الملاليين، وهما على متن سيارة خفيفة، في خرق سافر لمقتضيات قانون حالة الطوارئ الصحية.

وأوردت مصادر “الصباح” أن اعتقال المعنيتين بالأمر جاء إثر قيامهما بتصوير فيديوهات ونشرها عبر موقع التواصل “سناب شاط” أثناء جولاتهما على متن سيارة بمختلف شوارع تطوان ومرتيل، خلال فترة فرض حالة الطوارئ الصحية.

وكشفت الأبحاث التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان أن الفتاتين البالغتين من العمر 30 و31 سنة، قامتا بتصوير فيديوهات توثق عملية خرقهما لحالة الطوارئ الصحية ونشرها بحسابهما الشخصي عن طريق موقع التواصل “سناب شاط”.

وبعد قضائهما فترة الحراسة النظرية، قررت النيابة العامة، صباح اليوم (الجمعة)، متابعة المعنيتين بالأمر في حالة اعتقال، بعد أن وجهت لهما تهم ثقيلة من بينها “خرق حالة الطوارئ الصحية المفروضة من قبل السلطات العمومية مع تحريض الغير على ذلك بنشر وتداول فيديوهات باستعمال نظم المعالجة الآلية للمعطيات، و إهانة رجال القوة العمومية بواسطة أفعال وإشارات من شأنها المساس بالإحترام الواجب لهم..”

كما قرر وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة، إحالتهما على جلسة التلبس للنظر في المنسوب إليهما محددا تاريخ الجلسة يوم 8 ماي المقبل.

يوسف الجوهري(تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى