fbpx
مجتمع

انطلاق قافلة المشاريع من سيدي بنور

انطلقت قافلة الإبداع، المنظمة من قبل إدارة “كوزيمار” خلال ثلاثة أيام، والموجهة للشباب حاملي الأفكار والمشاريع التنموية بالعالم القروي، من سيدي بنور.
وستجوب القافلة نفسها، الرامية إلى المساهمة في تنمية العالم القروي وإعطاء فرص للشباب لبلورة أفكارهم وتطبيقها على أرض الواقع، الفقيه بنصالح وبني ملال وأولاد عياد ومشرع بلقصيري والقصر الكبير وبركان والناظور وزايو ومكناس والحاجب.
ووضعت الإدارة ذاتها استمارة أمام الشباب لملئها، بطريقة واضحة، عبر عرض فكرة المشروع وطريقة بلورتها. وستقوم اللجنة المشرفة على استقبال الاستثمارات، على دراستها ومواكبة المترشحين وتكوينهم وتوجيههم، في أفق اختيار 5 مشاريع من مختلف النقط التابعة لإدارة “كوزيمار”، أي 55 مشروعا، على أن يتم الإعلان عن الفائزين بداية أبريل المقبل.
وأكد منير حسن المدير المنتدب لإدارة “كوزيمار”، أن اللجنة المكلفة بانتقاء المشاريع، ستختار من بين المشاريع ال55، 20 مشروعا وستعمل الإدارة على مواكبة أصحابها وتمويلها، تكريسا للتوجيهات السامية لجلالة الملك، الرامية إلى إدماج الشباب حاملي المشاريع التنموية.
وأوضح المدير ذاته، أن قافلة الإبداع بالمناطق التي تهتم بالنباتات السكرية، المنظمة أيام 19 و20 و21 فبراير الجاري بسيدي بنور، تحت شعار: “معا نزرع بذور التنمية”، من أجل تنمية تشاركية ومستدامة، تهدف إلى فسح المجال أمام أبناء الفلاحين المنتجين للشمندر السكري للاندماج في سوق الشغل من جهة ولبناء مشاريع تنموية تعتمد على التشغيل الذاتي وخلق فرص للشغل.
أحمد ذو الرشاد (سيدي بنور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق