أســــــرة

أخطاء تقشير بشرة الوجه

مختصون في العناية بالبشرة يقدمون خطوات مهمة لتفاديها

يحتل تقشير البشرة مكانة مهمة في عالم الجمال، باعتباره واحدا من أهم الخطوات، التي تؤدي إلى نضارة الوجه وتساعد في استعادة بشرته حيويتها، لكن الأمر لا يخلو من المشاكل، خاصة عند ارتباك العديد من الأخطاء أثناء تطبيق التقنية.
وينصح الخبراء في التجميل والعناية بالبشرة بتفادي العديد من الأخطاء أثناء التقشير، موضحين أن تقنية “التقشير قبل الماء” تعد من الأخطاء الشائعة، إذ يؤدي القيام بذلك قبل غسلها إلى احمرارها، كما أنه يحد من فعالية العملية، وبالتالي ينصح بترطيب البشرة جيدا بالماء الدافئ وتفادي الماء البارد أو الساخن، لأنه يؤدي إلى جفافها.
ومن بين الأخطاء المستعملة في عملية تقشير البشرة اختيار مقشرات ذات التركيبة القوية، التي تؤدي إلى حدوث أضرار بها، إذ في المقابل ينبغي اختيار أنواع بتركيبة لطيفة تجنب تعرضها إلى أي أنواع من الالتهاب، كما ينصح دائما بوضعها وفرك البشرة بأطراف الأصابع.
وفي ما يخص لجوء بعض النساء إلى التقشير اليومي للبشرة، حيث يعتقد أن الأمر سيكون مفيدا للغاية، فذلك أمر خاطئ، حسب المختصين في العناية بالبشرة، إذ ستكون بشرة الوجه عرضة للتلف، بل وستكون أكثر عرضة لتأثيرات العوامل الخارجية، وبالتالي ينبغي الاكتفاء بالقيام بذلك مرة أو مرتين أسبوعيا.
وتغفل أغلب النساء عدم ترطيب البشرة رغم أهمية ذلك ودورها الكبير في حمايتها من التهيج والجفاف وجعلها تبدو أكثر حيوية ونضارة، وبالتالي ينصح المختصون في العناية بالبشرة بالالتزام بوضع كريم مرطب من نوعية جيدة على البشرة بعد الانتهاء من عملية تقشيرها.
ويعد التعرض إلى أشعة الشمس لفترة طويلة من أخطر العادات السيئة، التي يمكن أن تسبب ضررا كبيرا للبشرة، حيث إن بعض النساء يقمن بذلك بعد عملية التقشير، ما يؤدي إلى احمرارها بسبب حساسيتها، الأمر الذي ينصح المختصون بتفاديه، إلى جانب عدم إغفال استعمال واقي الشمس.
وإلى جانب الأخطاء سالف ذكرها، ينصح المختصون في العناية بالبشرة بتفادي استعمال فرشاة خشنة عند تقشير البشرة، خاصة النساء ذوات البشرة الدهنية، واللواتي يعتقدن أن الفرك الكثير والمبالغ به سوف يحول بشرتهن من دهنية إلى عادية في دقائق، وهن لا يدركن بأن ارتكابهن هذا الخطأ يؤدي إلى زيادة تحفيز إفراز الدهون وضعف البشرة وحدوث التهابات تؤدي إلى تراكم بكتريا وجراثيم واحمرارها.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق