fbpx
أســــــرة

تصفيفة الشعر… طرق مختلفة للتجديد

شروط وقواعد محددة لاستخدام أكسسوار الشعر وتجنب شعر سيئ المظهر

معظم الفتيات يفضلن الظهور بشكل مختلف عن الطبيعي في المناسبات المهمة، كحفل التخرج أو حفلات الزفاف أو غيرها، وحتى في الأيام العادية في الجامعة أو في العمل، قد تشعر الفتيات بالملل من تصفيفة شعرهن ويرغبن في التجديد ولو ليوم واحد.
هناك العديد من الطرق لاستخدام إكسسوار الشعر للتجديد، ولكن بشروط وقواعد محددة تجعل التغيير للأفضل وتجنبك قضاء يوم بشعر سيئ المظهر. فبالنسبة إلى طوق الشعر، فهو سلاح ذو حدين، فرغم أنه يساعد على رفع شعر الغرة بشكل أنيق وعملي جدا فإنه في الوقت نفسه يبدو طفوليا إذا استخدم بالطريقة التقليدية.
 لكي تتفادي الوقوع في هذا الخطأ عليك بجمع شعرك عشوائيا في صورة كعكة جانبية غير منتظمة خلفية أو جانبية، فإنه ثم ضعي الطوق وستبدين في غاية الرقة والأنوثة، ومن الممكن استخدام هذا “اللوك” مع طوق مزين بالكريستال للسهرة، أو استخدام طوق رفيع عاد للنهار.
أما بالنسبة إلى “كليبسات” جمع الشعر، فإذا كان شعرك ليس في أفضل حالاته أو زيتيا ولا تجدين الوقت لغسله، فعلى الأغلب ستقومين بجمعه على الفور. ولكي لا يبدو مظهر الشعر عاديا أو سيئا في بعض الحالات، يمكن استخدام “كليبسات” الشعر العريضة بدلا من “أساتك” الشعر التقليدية. ف”الكليبسات” تمنحك رقيا وإن كان شعرك ليس في أفضل حالاته.
أما دبابيس الشعر المزينة بالفصوص، فتوحي باهتمامك بالمناسبة واستعدادك لها بشكل خاص. لكن احذري المبالغة في الحجم أو ألوان الفصوص أو حتى عدد الدبابيس المستخدمة. اجعلي البساطة أساسا لاختيارك هذه المرة. إذا جمعت شعرك كعكة، ثبتي بعض الفصوص الصغيرة حول الكعكة أو عليها عشوائيا ولا تزيدي عددها عن 3 أو 4 على الأكثر، أما إذا كان شعرك منسدلا، فثبتي واحدا فقط بحجم متوسط فوق إحدى الأذنين.
إذا كــان الأكسســوار البنــاتــي خيــارك الأفضــل، ولا تجــديــن سبيلا لتبديله بآخــر، وازني “اللوك” النهائي بالماكياج الثقيل نوعيا. فعلــى سبيل المثال، ضعــي “الآي لاينر” الأســود لتحــديــد العين بشكــل واضح لتتخلصي من “لوك” المراهقات.
لكي لا تقضي يومك أو ليلتك في تثبيت الأكسسوار على شعرك ويتحرك من جديد، اعلمي من البداية أنه يثبت بشكل أفضل كثيرا إذا كان الشعر غير مغسول في اليوم نفسه. لذا حاولي غسله قبل يوم واكتفي باستخدام الشامبو الجاف قبل تصفيف الشعر. حتى وإن كان شعرك قصيرا، لتكوني مختلفة فعلا غيري مفهومك القديم عن إكسسوار الشعر.
من قال إن طوق الشعر لا يتناسب إلا مع الشعر الطويل مخطئ جدا، لأنه يمنح الشعر القصير شكلا مختلفا وعصريا جدا، كما أنه ليس بالضرورة استخدام الطوق لرفع شعر الغرة عن الجبهة، فيمكنك وضعه بينما تتركين غرتك منسدلة بنعومة. 
“بنس” الشعر من الطرق الجذابة لتغيير شعرك، ولكن ليس بالمفهوم القديم. فأول ما لا يجب فعله هو استخدام “بنسة” واحدة لرفع خصلة من الشعر، بل استخدمي ثلاثا أو أربعا مرة واحدة، ولكن على جانب واحد أيضا. واستخدميها بألوان بعيدة عن الأسود التقليدي، جربي الذهبي أو الفوشيا أو أي لون زاه آخر.
تخلي عن الربط بين شرائط الشعر وبين البنات الصغيرات في المدارس. فالأفكار لا تنتهي مع ربط الشرائط. فقط كوني مبتكرة وجربي. استخدميه طوقا أو ادمجيه في ضفائر الشعر أو أي فكرة أخرى تجدينها أنيقة.
ذيل الحصان المرتفع يكون أفضل مع الإكسسوار البسيط، فلا تحاولي استخدام الأشرطة العريضة ذات النقوش الكثيرة أو الخامات المتداخلة. اكتفي بالرباط الأسود اللامع.

عن موقع “فرفش”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق