fbpx
الرياضة

الوداد يضيع الصدارة

انهزم أمام صان داونز وقدم أداء ضعيفا وأغضب جمهوره

فشل الوداد في انتزاع صدارة المجموعة الثالثة، بهزيمته ببريتوريا أمام ماميلودي صان داونز بهدف لصفر، أول أمس (السبت)، لحساب الجولة السادسة من دور المجموعات لعصبة الأبطال الإفريقية.
وسجل هدف صان داونز ريكاردو ناسيمينتو عن طريق ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى.
وضمن الوداد التأهل إلى ربع نهاية عصبة الأبطال في الجولة الماضية، إثر فوزه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لواحد.
وخلفت هذه الهزيمة، استياء جماهير الوداد، التي حملت مسؤوليتها للمدرب الجديد سيباستيان دوسابر، واختياراته التقنية.
وتساءلت الجماهير الغاضبة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن أسباب بعض التغييرات في التشكيلة الرسمية، خصوصا الزج بحمزة أسرير في وسط الميدان، والإبقاء على إبراهيم النقاش في كرسي الاحتياط، وخصوصا إشراك الوافد الجديد عادل الرحيلي في قلب الدفاع إلى جانب العائد من الإصابة الشيخ كومارا.
ودعت الجماهير دوسابر، إلى ترتيب أوراقه قبل فوات الأوان، معتبرة مباراة أول أمس، الأسوأ للوداد منذ انطلاقة الموسم.
ويحتل الوداد المركز الثاني برصيد تسع نقاط، بفارق خمس نقاط عن متصدر المجموعة ماميلودي صن داونز (14 نقطة)، فيما يحتل بيترو أتليتيكو الأنغولي المركز الثالث برصيد أربع نقاط، بعد تعادله اليوم نفسه، في مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، مع مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري (2-2) صاحب المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.

الرجاء والوداد يتجنبان الديربي
اختتمت أول أمس (السبت) منافسات دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، بإجراء الجولة السادسة والأخيرة، والتي أفرزت ثمانية متأهلين للدور الموالي من المسابقة.
وضمن الوداد والرجاء التأهل بعد احتلال الأول لوصافة المجموعة الثالثة خلف صان داونز الجنوب إفريقي، واحتل الرجاء المركز الثاني خلف الترجي التونسي في المجموعة الرابعة.
وتفادى الفريقان المغربيان ديربي بيضاويا في دور الربع.
وسيواجه الوداد، إما الترجي التونسي، أو مازيمبي الكونغولي، أو نجم الساحل التونسي، أما الرجاء، فستضعه القرعة في مواجهة إما مازيمبي، أو النجم الساحلي أو ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي.
ويخوض الفريقان مباريات الذهاب بالمغرب، على أن يجريا مباراتي العودة خارج أرض الوطن.

دوسابر يفاوض معدا بدنيا إيطاليا
باشر الفرنسي سيباستيان دوسابر، مدرب الوداد، اتصالاته مع معد بدني إيطالي، مباشرة بعد استقالة عبد العالي العلوي السليماني.
وأوضحت مصادر ودادية أن دوسابر ربط الاتصال بمعد بدني إيطالي اشتغل إلى جانبه في بيراميدز المصري، يرجح حلوله بالعاصمة الاقتصادية نهاية الأسبوع الماضي.
وبهذا الانتداب، يكون دوسابر قد صفى تركة الصربي زوران مانولوفيتش، إذ بعد التخلي عن عبد الإله صابر، واستقالة المعد البدني العلوي السليماني، قد يأتي الدور على السنغالي موسى نداو، لفسح المجال إلى الجزائري كريم المصمودي.

مؤجل وادي زم الخميس
أعلنت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن موعد مؤجلي الوداد لحساب الجولتين 14 و 15 من البطولة.
وسيخوض الوداد مؤجل الجولة 14 أمام مضيفه نادي سريع وادي زم الخميس المقبل، على أرضية الملعب البلدي لوادي زم بداية من الساعة الثالثة، بينما يستقبل ضيفه الفتح الرياضي، الاثنين المقبل، على الساعة الخامسة بملعب محمد الخامس، لحساب مؤجل الجولة 15.
تجدر الإشارة إلى أن الوداد يتصدر سبورة ترتيب البطولة، برصيد 29 نقطة بعد 13 مباراة لعبها، إذ فاز في تسع وتعادل في مناسبتين وخسر مثلهما.

الوداد يحصن أسرير
غير الوداد عقد حمزة أسرير من هاو إلى احترافي، بعد ارتفاع أسهم اللاعب، وخوفا من مغادرته الفريق في الميركاتو الصيفي.
وانضم أسرير إلى الوداد بداية الموسم الجاري، بموجب عقد هاو، قادما إليه من شباب المسيرة.
ونجح أسرير في تعويض أشرف داري في البداية، بعد تعرضه لإصابة أنهت موسمه الكروي، قبل أن يعوض الغياب الاضطراري للإيفواري الشيخ كومارا، الأمر الذي رفع أسهمه لدى الجمهور الذي بات يعتبره من ركائز خط الدفاع.

عون قضائي لإبعاد الصحابي
استعان الوداد نهاية الأسبوع الماضي، بمفوض قضائي لتسجيل غياب فؤاد الصحابي، المدرب المساعد السابق لزوران، عن مركب محمد بنجلون.
وخلف هذا القرار استياء من قبل الصحابي الذي وعده سعيد الناصري، رئيس الوداد بتسوية وضعه.
وحاولت “الصباح” الاتصال بالصحابي، إلا أن هاتفه المحمول كان خارج التغطية.
يشار إلى أن الصحابي غادر منصبه مدربا مساعدا، بعد سوء تفاهم مع المدرب السابق، إلا أنه ظل مرتبطا بالوداد بموجب عقد قانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى