الصباح الـتـربـوي

أخبار

معاناة
يعاني عدد من طباخي وطباخات المطاعم المدرسية، كثيرا جراء ضعف التعويضات التي يتقاضونها مقابل الخدمات التي يقدمونها لتلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية. وأكد مدير مؤسسة تعليمية، أن التعويضات لا تتجاوز 15 سنتيما عن كل تلميذ، وهو ما يعني أن الطباخ أو الطباخة يتقاضى / تتقاضى 15 درهما مقابل 100 تلميذ وتلميذة، علما أنهم مطالبون، إلى جانب الطبخ، بالقيام بأعمال النظافة وغسل التجهيزات وتوزيع الوجبات، إضافة إلى أن أيام الإطعام محسوبة ولا تتعدى 60 يوما في السنة.
أ.ذ

تكريم
خص الفرع الإقليمي للتضامن الجامعي المغربي بتعاون مع منتدى الصحافة والإعلام الإلكتروني ومنظمة الكشاف المعاصر بإقليم سيدي بنور، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمدرس، المدير الإقليمي السابق محمد حجاوي، بتكريم خاص، وفاء واعترافا بالخدمات الجليلة التي قدمها لقطاع التعليم بالإقليم نفسه.وحضر حفل التكريم، الذي احتضنته قاعة الاجتماعات التابعة للمجلس الجماعي لسيدي بنور، عدد من الفاعليين التربويين، من مدرسين ومفتشين وأطر تربوية ومجتمع مدني. وقدم البعض منهم، شهادات قيمة تؤرخ وتشهد على الفترة التي قضاها على رأس المديرية الإقليمية للإقليم ذاته.
أ.ذ

مناظرة
احتضنت ثانوية مولاي إدريس بفاس، أول محاضرة تلفزيونية رسمية بين 18 تلميذا منها وزملائهم تلاميذ سانت آن بأوكسبورغ الألمانية، دعما لعملية إدماج تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات في التعليم، وتفعيلا لشراكة مبرمة قبل عقد في إطار مشروع “باش” بين الوزارة الوصية ووزارة خارجية ألمانيا. وخصصت هذه المناظرة لمشروع الماء والبيئة وإظهار الأهمية التاريخية والبيئية للمياه وتكنولوجيا معالجتها بالمدينتين.
ح.أ

برد
وضعت مديرية الحاجب مخططا إقليميا إجرائيا للتخفيف من آثار البرد بالمؤسسات التعليمية بالإقليم، قدمت عرضا بخصوصه لمناسبة لقاء تدارس مختلف الإجراءات والتدابير الاستباقية خاصة مراسلة المؤسسات، أملا في تفاعلها إيجابيا مع مختلف النشرات الجوية الإنذارية وتفعيل لجن اليقظة وتوزيع مواقد التدفئة والحطب وتركيب التدفئة الحرارية بها والأفرشة والأغطية وتعميم السخانات على الأقسام الداخلية.
ح.أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض