أســــــرة

الإرهاق في العمل … “اليوغا” للاسترخاء

ينصح الأطباء باتباع عدة نصائح، من أجل تجاوز المشاكل المترتبة عن الإرهاق في العمل، من بينها أخذ فترات راحة في المكتب، إذ أن الجلوس لساعات على كرسي المكتب لا يعرض فقط للإرهاق والتوتر، لكن أيضا يسبب ألم الظهر المزمن وإجهاد العين، وبالتالي ينصح للتخلص من ذلك الضغط الصحي بالقيام من على المكتب كل نصف ساعة .
ويؤكد الأطباء أنه من الضروري أخذ استراحة لتناول الغذاء، فذلك يعتبر مفيدا جدا حتى تتم الاستفادة من الراحة والتمكن من مواصلة العمل بنشاط وحيوية أكثر، إلى جانب أن الخروج من المكتب كل نصف ساعة على الأقل والتعرض لأشعة الشمس إن أمكن والمشي لمسافة يساعد في التخفيف من التوتر والإرهاق.
ويختار بعض الأفراد القيام بتمارين “اليوغا” لأنها تساعد على التركيز العقلي والحد من التوتر عند ممارستها بطريقة منتظمة، كما يكون للتأمل والتنفس والتدليك المنتظم النتائج نفسها للحد من التوتر . ويقول الأطباء إن أخذ العطل بشكل منتظم مهم بعد أسابيع طويلة من العمل لأنه يساعد في التخفيف من الإجهاد الناتج عن العمل المستمر، كما أن التغيير والتنقل لفضاءات أخرى يساعد على الحيوية والتخفيف من حدة التوتر في العمل .
ومن بين النصائح التي ينبغي اتباعها، تفادي التعبير عن الشكاوى ومصادر الإزعاج لأنها تسبب مشاعر سلبية وتزيد من الشعور بالإرهاق في العمل.
أ . ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض