fbpx
وطنية

أكثر من 21 ألف مستفيد من المبادرة الملكية “مليون مخفظة” بكلميم

يقدر عدد المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بإقليم كلميم برسم الموسم الدراسي 2019-2020 بنحو 21 ألف و400 تلميذة وتلميذ في الوسطين الحضري والقروي.

وأكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بكلميم الطيب شبوض في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الجمعة، بمناسبة إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية تنفيذ المبادرة الملكية “مليون محفظة ” برسم الموسم الدراسي الحالي على مستوى الإقليم، أن حوالي 19 ألف تلميذا وتلميذة استفادوا من المبادرة على المستوى الابتدائي و2400 تلميذا وتلميذة على المستوى الإعدادي والثانوي.

وتندرج هذه العملية، التي أعطى انطلاقتها على مستوى كلميم والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم، الناجم محمد أبهاي، بمدرسة ثالث مارس ، يضيف السيد شبوض في إطار الدعم الشامل الذي يقدم للتلميذ ما أجل محاربة الهدر المدرسي ومساعدة الأسر على تمدرس أبنائهم.

وقد أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الخميس ، على إطلاق المبادرة الملكية”مليون محفظة”، التي يستفبد منها هذه السنة 4 ملايين و463 ألف تلميذ، باستثمارات تناهز قيمتها 484 مليون درهم.

ويستفيد من هذه المبادرة التي أطلقها صاحب الجلالة سنة 2008، والتي أضحت تنظم كل سنة تلاميذ التعليم الابتدائي والإعدادي مع أولوية لتلاميذ العالم القروي (63 بالمائة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق