الصباح السياسي

التهاني تتقاطر على الملك بمناسبة عيد الأضحى 

 

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سالم بن محمد المالك، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يشرفني ويسعدني أن أتقدم إلى جلالتكم بأجمل التهاني وأطيب الأماني، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا الله تعالى أن يحفظكم ويوفقكم ويسدد خطاكم ويحفكم بألطافه الظاهرة والباطنة، وأن يحقق على يدكم وبقيادتكم الحكيمة وبسياستكم الرشيدة، المزيد من التقدم والازدهار ورفعة شأن بلدكم الكريم، وعلو منزلته”.

كما تضرع المدير العام لمنظمة الإيسيسكو إلى الله تعالى أن يقر عين جلالة الملك بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وبشقيقته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، وأن يشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبسائر أفراد أسرته الملكية.

وللمناسبة نفسها، توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.
وقال أبو الغيط، في هذه البرقية، “يشرفني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أن أعبر لجلالتكم عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات، داعيا الله العلي القدير أن يعيده على جلالتكم بالصحة والسعادة وعلى الشعب المغربي الكريم بالخير والرفاهية وعلى الأمة العربية والإسلامية باليمن والبركات”.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية تركمانستان، غوربانغلي بيرديمحمدوف، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس غوربانغلي بيرديمحمدوف، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات لجلالة الملك بالسعادة والرفاه.

وتضرع رئيس تركمانستان، بهذه المناسبة، إلى الله العلي القدير بأن يمن على جلالة الملك بموفور الصحة والسعادة، وعلى الشعب المغربي الصديق بالسلم والرخاء.

وعبر بيرديمحمدوف عن أمله في أن يسهم عيد الأضحى المبارك في توطيد الوئام والتضامن داخل الأمة الإسلامية.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان.

وأعرب أردوغان لجلالة الملك، في هذه البرقية، أصالة عن نفسه وباسم الشعب التركي، عن أحر تهانئه وأصدق مشاعره بهذه المناسبة السعيدة.

وتضرع الرئيس التركي إلى الله تعالى أن يمن على جلالة الملك بالصحة والسعادة وأن يحقق للشعب المغربي الشقيق السلام والسكينة والازدهار والرفاه.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية أوزبكستان، شوكت ميرضيائيف.

وأعرب ميرضيائيف، في هذه البرقية، لجلالة الملك عن أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة.

ومما جاء في هذه البرقية “وإنني على يقين راسخ بأن مساعينا وجهودنا المشتركة الرامية إلى تعزيز العلاقات الودية والتعاون الثنائي على أساس الثقة والاحترام المتبادلين ستعود بثمارها قريبا”.

وتضرع رئيس أوزبكستان إلى الله تعالى أن يمتع جلالة الملك بموفور الصحة والعافية والعمر المديد، ويوفق جلالته في أعماله وينعم على الشعب المغربي الصديق بالسلام والازدهار والتقدم.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية الغابون، علي بونغو أونديمبا.
وأعرب الرئيس الغابوني، في هذه البرقية، لجلالة الملك عن أصدق تهانئه وأطيب متمنياته بالصحة والسعادة والازدهار.

وتضرع بونغو أونديمبا إلى الله تعالى أن يسبغ بركاته وأفضاله على العائلة الملكية الشريفة.

كما أكد الرئيس الغابوني استعداده لمواصلة العمل سويا مع جلالة الملك من أجل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محمود عباس.
وlما جاء في هذه الرقية “يطيب لنا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أن نتقدم لجلالتكم باسم دولة فلسطين وشعبها وباسمي شخصيا بأسمى التهاني القلبية وأجل التبريكات الأخوية، داعين الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها عليكم وأنتم تنعمون بالصحة والسعادة، وعلى بلدكم وشعبكم الشقيق بالمزيد من التقدم والرخاء، وعلى أمتنا المجيدة بتحقيق تطلعاتها وأهدافها وباستعادة أراضيها ومقدساتها السليبة”.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ومما جاء في هذه البرقية “بمناسبة جلول عيد الأضحى المبارك، أود بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن شعب جمهورية مصر العربية أن أتقدم إلى جلالتكم ومن خلالكم إلى شعبكم الشقيق بأرق الأمنيات وأصدق التهاني القلبية”.

وأعرب السيسي عن تمنياته لصاحب الجلالة بموفور الصحة والسعادة، داعيا الله عز وجل “أن يتقبل منا عباداتنا وصالح أعمالنا وأن يلهمنا جميعا التوفيق والسداد لتحقيق كل ما تتطلع إليه أمتنا العربية والإسلامية من رقي وازدهار”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق