أســــــرة

الصيف يدمر البشرة

ينصح بشرب الماء والتقليل من استعمال الماكياج وممارسة الرياضة

أكثر ما يزعج بعض النساء، تضرر بشرتهن خلال فصل الصيف، وتأثرها بشكل سلبي، بسبب ارتفاع درجة الحرارة وعوامل اخرى لها علاقة بهذه الفترة من السنة.
ومن بين النصائح التي يمكن اتباعها للحصول على بشرة مشرقة، شرب الكثير من الماء، الأمر الذي يساعد على ترطيب البشرة وأيضا على طرد السموم، وللشعور بالانتعاش.  ويفضل أيضا، التقليل من المكياج، لاعتبار أن البشرة تحتاج إلى التنفس خلال فصل الصيف، إذ يمكن الاكتفاء بالمرطب مع واق من الشمس، وطبقة من البودرة، ومرطب شفاه ملون.
وينصح أيضا بممارسة الرياضة، لأنها تزيد من تدفق الدم، وتساعد على وصول الأوكسجين إلى خلايا البشرة، ما يؤدي إلى الحفاظ على صحة البشرة، وتسهيل شفاء الأنسجة التالفة، دون الاغفال عن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية، لتعزيز إنتاج الكولاجين، ولتقليل الالتهابات، ولحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.
ولأنه خلال فصل الصيف، يعاني الكثير من الأشخاص اضطرابات النوم، وغالبا ما يسهرون لساعات متأخرة، الأمر الذي يؤثر على البشرة، ينصح بأخذ قسط كاف من النوم، باعتبار أن الجسم يحتاج إلى الراحة لإصلاح نفسه، وبالتالي الحفاظ على صحة البشرة.
ومن بين النصائح أيضا، العناية بالمنطقة حول العينين لمنع ظهور التجاعيد مبكرا، من خلال ارتداء النظارات الشمسية، ووضع كريم العينين المرطب نهارا وليلا، وتدليك تلك المنطقة، لإرخاء العضلات، بالإضافة إلى استخدام منتجات تحتوي على مكونات مرطبة. ولا ينصح بالاستحمام بالماء الساخن، أو حمامات البخار في الصيف، إذ يفضل الاستحمام بالبارد، لأنه يمنع انسداد مسام البشرة، كما يمنع ظهور حب الشباب.
كما تتضمن لائحة الاجراءات التي ينصح باتباعها، عدم التعرض إلى أشعة الشمس بين الساعة العاشرة صباحا، والساعة الثالثة عصرا، واختيار الملابس ذات الأقمشة الخفيفة، والألوان العاكسة، مثل اللون الأصفر أو الأبيض، ولا تسبب الحكة، كما لا تسبب زيادة حرارة الجسم.
ومن المهم ارتداء القبعات الكبيرة لحماية الرأس والوجه والرقبة، من أشعة الشمس، مع الحرص على عدم أخذ حمامات الشمس دون واق، لأنها تسبب في جفاف البشرة والتجاعيد، بالإضافة إلى أنها تزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد، وفي حال الرغبة في تسمير البشرة يمكن استخدام منتجات الاسمرار، مع الحرص على استخدام المنتجات الآمنة.
إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض