مجتمع

انتخاب المجلس الجهوي لجامعة المخابز بالبيضاء

تواصل الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات هيكلة أجهزتها وفق قانونها الأساسي الجديد بانتخاب المكاتب الجهوية للجامعة. وأوضح الحسين أزاز، رئيس الجامعة، أنه بناء على مقتضيات القانون الساسي للجامعة، خاصة الباب السابع والفصل 26 منه وكذا الفصل 35 من الباب العاشر عقد اجتماع بالمكتب المركزي بالبيضاء من أجل انتخاب المكتب الجهوي لجهة البيضاء سطات، تحت إشراف مكتب الجامعة الوطنية ولجنة الهيكلة وبحضور ممثل السلطة المحلية.
وقدم رئيس المكتب المركزي مجموعة من المعطيات القانونية والتنظيمية التي ستنظم سير عملية الانتخابات، وأخبر الحاضرين، بعد الإطلاع على لائحة الحضور، اكتمال النصاب القانوني المتمثل في حضور سبعة مكاتب محلية مع تفويض المكتبين المحليين للجديدة والحي الحسني المكتب المركزي النيابة عنهما. وفتحت، بعد ذلك لائحة الترشيحات لرئاسة وعضوية المكتب الجهوي للجامعة، وأفضى التصويت إلى انتخاب “الحسين آزاز”، رئيسا ومحمد ازيان وبوركيك امبارك نائبين له وحسن جعفري كاتبا عاما ينوب عنه عمر إيفيس ورشيد جبالي أمينا للمال وينوب عنه امبارك بويفلان، في حين اعتبر كل أعضاء الهيأة الناخبة مستشارين.
وسبق للجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب أن عقدت جمعا استثنائيا بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالبيضاء من أجل تدارس نقطة فريدة تهم دراسة تعديلات القانون الأساسي والمصادقة عليها. وأوضح الحسين أزاز، رئيس الجامعة، أن التعديلات المقترحة أملتها التطورات التي يعرفها القطاع والتحديات المطروحة على المهنيين من أجل مواصلة عصرنته وتطويره بالفعالية المطلوبة. وأشار إلى أن المهنيين انخرطوا بشكل إيجابي في هذا الورش الإصلاحي، مضيفا أن مشروع القانون الأساسي الجديد نال موافقة جل الحاضرين. وأكد أن هناك خطوات يتعين اتباعها من أجل تنزيل مضامين القانون الأساسي الجديد، إذ يتعين بداية تشكيل هياكل الجامعة التي نص عليها التنظيم المعتمد من قبل المشاركين في الجمع العام الاستثنائي.
وشرع في البداية في تشكيل المكاتب المحلية على مستوى عمالات المقاطعات، التي تضم رئيسا ونائبه وأمين مال ونائبه وكاتبا ونائبه ومستشارين.
وتأتي مرحلة انتخاب المكاتب الجهوية امتدادا لعملية الهيكلة، وتتكون الهيأة الناخبة للمكتب الجهوي من رئيس وعضوين من كل فرع محلي، ويتشكل المكتب الجهوي من رئيس ونائبين وأمين مال ونائبه وكاتب ونائبه ومستشارين. وتضم الجامعة أيضا المكتب المركزي الذي يعتبر أداة تطبيق قرارات الجمع العام والمجلس الوطني، ويتمتع بالصلاحيات المطلقة ليتخذ الإجراءات التنظيمية التي يراها مناسبة لتطبيق القرارات المتخذة. ويتكون من رئيس ونوابه الثلاثة وكاتب عام ونائبه وأمين مال ونائبه وسبعة أعضاء مستشارين.
عبد الواحد كنفاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض