fbpx
الصباح الـتـربـوي

أخبار

رياضة
عقدت الفدرالية الدولية للرياضة المدرسية جمعها العام الاستثنائي، الأسبوع الجاري بأكادير، بمشاركة مندوبين عن حوالي 90 دولة عبر العالم. وشدد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خلال الجلسة الافتتاحية التي حضرها رئيس الفدرالية، على الأهمية الرمزية لانعقاد هذا المؤتمر في المغرب، سيما وأنه استضاف، أخيرا، عددا من التظاهرات الرياضية العالمية كان أبرزها تظاهرة “جيمنازياد 2018” التي شهدت نجاحا باهرا، سواء من حيث التنظيم، أو عدد البلدان المشاركة، وكذا من ناحية النتائج التي حصل عليها باحتلال الرتبة الثانية بمجموع 33 ميدالية ذهبية.
ي. س

إحداث
تقرر رسميا إحداث مدرسة عليا للتربية والتكوين بالجديدة، وكلية متعددة التخصصات بسيدي بنور. وصدر بالجريدة الرسمية عدد 6789 بتاريخ 24 يونيو الماضي، المرسوم رقم 2.18.958 بتاريخ 13 شوال 1440 الموافق ل17 يونيو 2019 المتعلق بالمؤسسات والأحياء الجامعية. وستنطلق الدراسة بهاتين المؤسستين انطلاقا من الموسم الجامعي المقبل.
وأكدت مصادر “الصباح”، أنه سيتم إحداث مركب جامعي بتراب المشرك بإقليم سيدي بنور، يضم إلى جانب الكلية متعددة التخصصات، التي ستوفر الدراسة بالعديد من الشعب العلمية، الحي الجامعي والمركب الرياضي والمطعم الجامعي.
أ . ذ (الجديدة)

مركز
افتتح سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، نهاية الأسبوع الماضي بسيدي إفني، المركز الجامعي الخاص بالأبحاث الجامعية للمنتجات المجالية التابع لجامعة ابن زهر بأكادير، كما أشرف على تدشين الإجازة المهنية في تكوينات التسيير السياحي وتسيير الموارد البشرية التي ستباشر الدراسة فيها ابتداء من الموسم الجامعي المقبل 2019/2020.
ويأتي إطلاق الإجازة المهنية بسيدي إفني، التي ستمنح للطلبة والمتدربين فرصة لمواصلة مسارهم الأكاديمي و التخصص في قطاعات واعدة من شأنها رفع تحديات التنمية بالإقليم، في إطار شراكة نوعية بين مؤسسة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالأقاليم الجنوبية وجامعة ابن زهر.
ي. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى