أســــــرة

التفكير في القهوة يثير المخ

دراسة أثبتت أن رؤية الكافيين تنشط مناطق من العقل

تعد القهوة من المشروبات الساخنة التي يدمن عليها الكثير من المغاربة، ولا يقوون على تجنب شربها، إلى درجة أنهم قد يعانون آلاما في الرأس إذا لم يشربوها ساعات طويلة، باعتبار أنها تساعدهم على تجديد طاقتهم واستعادة نشاطهم.
لكن ما يجهله الكثيرون، وحسب ما أثبتته دراسة علمية، نشرت نتائجها أخيرا، أن مجرد التفكير في القهوة يثير نشاط المخ ويعززه.
ووفقا لما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الباحثين القائمين على الدراسة، أوضحوا أنه غالبا ما ترتبط القهوة بـ “الإثارة”، من أجل ذلك، فرؤية مادة الكافيين تعمل على تنشيط مناطق من العقل المتحكمة في اليقظة.
وقال الباحث سام ماجليو، أستاذ في جامعة “واشنطن” إن القهوة من المشروبات التي تحظى بشعبية كبيرة، بسبب تأثيراتها الكثيرة على الجسم، مضيفا أن القهوة من الممكن أن تثير الدماغ لتؤثر على إشارات الأفكار والسلوك.
وأوضح المشرفون على الدراسة أنه غالبا ما يصادف الأشخاص إشارات متعلقة بالقوة أو يفكرون فيها دون تناولها فعليا،  “ومن أجل تحديد العلاقة بين القهوة والإثارة، كان من المهم تعريض الأشخاص للإشارات ذات الصلة بالقهوة، ومن بين  الملاحظات التي خلصت إليها  التجربة ارتفاع حماستهم الفسيولوجية، كأنهم شربوا كوبا من القهوة بالفعل”.
ودرس الباحثون تأثير الشاي والقهوة بعد عرضهم على بعض الأشخاص، ووجدوا أن المشاركين الذين تم تعريضهم لمواضيع ذات الصلة بالقهوة كانوا أكثر دقة ويقظة، من أولئك الذين عرضوا على مواضيع تتعلق بالشاي.

إ.ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق