fbpx
اذاعة وتلفزيون

زيادة في أجور مسؤولي “دار البريهي”

المجلس الإداري صادق على إلغاء السلالم أقل من 5

يتوقع أن تعرف أجور عدد من رؤساء المصالح ورؤساء القطاعات والمديرين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون زيادة خلال الفترة المقبلة، حسب ما تم التأكيد عليه في اجتماع للمجلس الإداري في إطار مراجعة سياسة الأجور الخاصة بمناصب المسؤولية.
وحسب نتائج اجتماع المجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، فإنه صادق على مقترح شبكة تصنيف وتقييم مناصب المسؤولية (رؤساء المصالح، رؤساء القطاعات والمديرون) والتي تأخذ بعين الاعتبار مجموعة من المعايير التي يحدد بموجبها الأجر المستحق بدل نظام الأجور الجزافية المعمول بها.

وأكدت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون أنه بعد عدد من الاجتماعات والدراسات مع لجنة الأجور والمعالجة ولجنة الإستراتيجية والاستثمار المنبثقتين عن المجلس الإداري تمت المصادقة على مقترحات إدارة الشركة، والتي منها تعديل القانون الأساسي الخاص بمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.
وفي هذا الصدد، صادق المجلس على مقترح إدماج درجة إطار المهندسين الرؤساء في إطار درجة مهندس رئيس من الدرجة الأولى الرقم الاستدلالي الحقيقي مرتب ما بين 704 و870، كما صادق على مقترح إحداث درجة مهندس رئيس من الدرجة الممتازة الرقم الاستدلالي الحقيقي مرتب ما بين 870 و990.

وكانت من بين محاور اجتماع المجلس الإداري إعادة صياغة ترتيب درجات المستخدمين المنقولين، إذ صادق المجلس على مقترح ترتيب مختلف درجات المستخدمين المنقولين في سلالم موازية، إلى جانب المصادقة على مقترح الإدماج المباشر لدرجات الأعوان العموميين في سلالم موازية لتمكينهم من الترقي في وضعيتهم الإدارية الجديدة.
وصادق المجلس الإداري كذلك على العمل على إلغاء السلالم أقل من السلم 5، كما سيتم احتفاظ إطار الكتاب والمحررين المنقولين من الإذاعة والتلفزيون بنظام الترقي الحالي نفسه، مع إمكانية الاستمرار في الترقي لولوج إطار المتصرفين.

ومن بين محاور اجتماع المجلس الإداري أنه تم إعفاء المستخدمين الموظفين في إطار الإذاعة والتلفزيون بعقود خاضعة للقانون العام من 4 أشهر الإضافية من أجل الترقي في الرتبة إسوة بباقي المستخدمين المنقولين، كما تم إعطاء فئة المتعاقدين بعقود خاضعة للقانون العام بأجور جزافية إمكانية المماثلة بالمستخدمين المنقولين.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى