fbpx
وطنية

عزوزي رئيسا لموثقي الرباط

 

انتخب أمس (الاثنين)، توفيق عزوزي، رئيسا جديدا للمجلس الجهوي للموثقين بالرباط، خلفا لسلفه أمين زنيبر، بأغلبية تفوق 67 في المائة من الأصوات المعبر عنها.

ويأتي انتخاب توفيق عزوزي ، الموثق بتمارة، لمدة انتدابية محددة في 3 سنوات، كثاني رئيس للمجلس الجهوي للموثقين بالرباط، بعد أن سبق له أن شغل بالمجلس ذاته مهام نائب الرئيس ورئيس قسم التكوين على مدى ولايتين متتاليتين.

وتميزت الفترة التي قادها محمد أمين زنيبر، الرئيس السابق للمجلس، بفترة التأسيس، إذ وضع مجموعة من الإصلاحات التنظيمية والمهنية، كما أسهم في مختلف ورشات الإصلاح ناهيك عن مشاركة دولية فعالة.

وشغل عزوزي عدة مهام، من بينها رئيس قسم التكوين بالغرفة الوطنية للتوثيق سابقا ورئيسا للجنة توحيد الممارسة المهنية بالمجلس الوطني لهيأة الموثقين بالمغرب خلال الولاية الانتخابية الممتدة من 2013 إلى 2016، بالإضافة إلى ممارسته مهام وسيط ورئيس قطب التكوين بالمركز الدولي للوساطة والتحكيم بالرباط.

أما على المستوى الدولي، فشغل منصب رئيس لجنة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالاتحاد الدولي للتوثيق، ومستشارا لدى منظمة التعاون الأمريكي في إطار برنامج تحسين مناخ الأعمال بالمغرب، إضافة إلى عضويته الحالية في اللجنة العلمية لمجلة قانون الأعمال التي تصدرها “ليكسيس نيكسيس”.

للتذكير، فإن المجلس الجهوي للموثقين بالرباط يضم 13 عضوا منتخبا، ويمثل 280 موثقا منهم 179 موثقة بنسبة تقدر ب 64 في المائة.

م ص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى