الرياضة

أخبار الرياضة

“كاف” تغير حكم الوداد وكوناكري

غيرت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم حكم مباراة الوداد ضد حوريا كوناكري الغيني، السبت المقبل، لحساب إياب ربع نهائي عصبة أبطال إفريقيا، بتعيين الإثيوبي باملاك تيسيما الذي قاد السوبر الإفريقي بين الترجي والرجاء، بمساعدة صامويل أتونغو وجيلبير شيريوت.
ولم تكشف “كاف” عن الأسباب التي دفعت إلى استبعاد الزامبي جاني سيكازوي، الذي تم تعيينه في البداية لقيادة المباراة.
من جهة أخرى، راسل حوريا كوناكري الغيني، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب الحكم الغابوني إيريك أتوغو كاستان، الذي قاد مباراة ذهاب ربع نهائي عصبة الابطال.
وأوضح الفريق الغيني ل”كاف”، أن طاقم التحكيم ارتكب مجموعة من الأخطاء والتي أثرت على مسار المباراة، مؤكدا أن الحكم لم يعلن عن ضربة جزاء لصالحه.
وفي موضوع ذي صلة، ينتظر أن تفرض “كاف” عقوبات قاسية على حوريا كوناكري، على خلفية الأحداث التي وقعت عقب المباراة المذكورة، إذ تعرض ثلاثي التحكيم، لاعتداء بالحجارة والقنينات من قبل جماهير الفريق الغيني.
نور الدين الكرف

غريب يقود الأشبال إلى هزم الجزائر

قاد أشرف غريب المنتخب الوطني للشباب إلى فوز مستحق على نظيره الجزائري بهدف لصفر في المباراة التي جمعتهما أول أمس (الاثنين) بملعب برج العرب، لحساب منافسات كأس شمال إفريقيا لكرة القدم.
وفرض الأشبال أفضليتهم منذ انطلاق المباراة، وهددوا مرمى المنتخب الجزائري في العديد من المناسبات، قبل أن يتمكن المهاجم غريب من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 68.
ورغم المحاولات، التي قام بها المنتخب الجزائري لتعديل النتيجة، إلا أن المنتخب الوطني نجح في إنهاء المباراة فائزا في أول مباراة له في مسابقة دوري شمال إفريقيا.
ويبحث المنتخب الوطني للشباب، الذي يدربه زكرياء عبوب، عن فوز ثان، عندما يواجه نظيره التنزاني اليوم (الأربعاء).
عيسى الكامحي

البلجيكي لوران يواصل تصدر الطواف

يواصل البلجيكي إيفرارد لوران من فريق “سوفاك” الجزائري، تصدر طواف المغرب للدراجات، رغم فوز الإيطالي جاندين ستيفانو بالمرحلة الرابعة أول أمس (الاثنين)، والتي ربطت بين الحسيمة والناظور على مسافة 128 كيلومترا.
وقطع جاندين مسافة المرحلة في ساعتين و56 دقيقة و22 ثانية، متفوقا على الفرنسي جيار ماريون من الفريق الفرنسي “فاندي أي بيي دي لالوار”، فيما جاء الأسترالي فولكر سامييل من الفريق السويدي “أميل برو”، ثالثا.
ورغم تفوق المغربي عبد الرحيم زاهيري في مرحلة السباق الأولى، لكنه تراجع في نهايته إلى الرتبة التاسعة، متبوعا بمواطنه مهدي شكري.
وبهذه النتيجة احتفظ البلجيكي لوران بالقميص الأصفر، متصدرا الترتيب العام ب 15 ساعة و12 دقيقة و58 ثانية، متبوعا بالبريطاني برادبوري إيدموند بفارق أربع دقائق و27 ثانية، فيما يحتل الفرنسي بيجورلي لويس الرتبة الثالثة بفارق أربع دقائق و46 ثانية.
ع . د

تتويج سويدي بسباق مراكش للسيارات السياحية

توج السويدي ثيد بيورك بجائزة مراكش، المرحلة الأولى من بطولة العالم للسيارات السياحية، بعدما تصدر الترتيب بمدار السباق الدولي مولاي الحسن، متفوقا على الأرجنتيني إستيبان غيرييري والإيطالي غبرييلي تاركيني.
وشهد السباق الأخير منافسة قوية بين المتسابقين، إذ لم يتمكن حامل اللقب الإيطالي تاركيني من مقارعة السويدي بيورك، الذي خطف الأنظار بتتويجه بالمرحلة الأولى، فيما حل المغربي مهدي بناني في الرتبة 12 في الترتيب النهائي.
وينتظر أن تتجه الفرق إلى هنغاريا، ثاني مراحل بطولة العالم، إذ سينظم السباق في 26 أبريل الجاري، علما أن البرنامج يضم عشر مراحل، انطلقت من مراكش، ثم هنغاريا وسلوفاكيا وهولندا وألمانيا والبرتغال والصين واليابان وماكاو وماليزيا.
وتعتبر مرحلة مراكش من أهم المراحل، إذ تكتسي صعوبة كبيرة بحكم مدارها الضيق، إذ تكتشف فيها السيارات مدى جاهزيتها للمنافسة على بطولة العالم.
ع . د

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق