الرياضة

الجمهور يثور على مدرب الجيش

قنينات وصيحات استهجان تغضب فيرير ومشجع يفقد بصره بعد الهزيمة أمام الكوكب

ثار جمهور الجيش الملكي على المدرب كارلوس ألوس فيرير، بعد الهزيمة أمام الكوكب المراكشي بهدفين لصفر في المباراة، التي جمعتهما أول أمس (الاثنين) بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، لحساب الدورة 24 من منافسات البطولة.
وأحرز للكوكب المراكشي توفيق الصفصافي ضد مرماه في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف ياسين الذهبي الهدف الثاني في الدقيقة 49.ولم يتقبل الجمهور العسكري الهزيمة بالميدان، وصب جام غضبه على المدرب ألوس فيرير، واللاعبين وباقي مكونات الفريق، كما تحول إلى مساند ومشجع للفريق المراكشي، مباشرة بعد تسجيل الهدف الثاني.
ولم يكتف الجمهور بالاحتجاجات وصافرات الاستهجان في حق المدرب ألوس، تعبيرا عن غضبه، بل رماه بقنينات بلاستيكية أثناء توجهه إلى مستودع الملابس بعد نهاية المباراة.
وبدا المدرب الإسباني غاضبا من ردة فعل الجمهور العسكري، الشيء الذي جعله يلمح إلى إمكانية مغادرة الفريق بنهاية الموسم الجاري.
وعلق فيرير على غضب الجمهور بقوله، إنه لم يشاهد قط جمهورا يساند لاعبي المنافس لمجرد تلقيه هدفا، قبل أن يعلق على ذلك «أتفهم موقف الجمهور وأحترم قراراته».
وسقط مشجع مغمى عليه في مدرجات الملعب، مباشرة بعد تلقي الجيش هدفا ثانيا، لينقل على وجه السرعة إلى مستشفى ابن سينا، لتلقي العلاجات الأولية.
وقال عزيز بنزهرة، رئيس جمعية أنصار الجيش، إن المشجع فقد بصره لساعات، قبل أن يستعيد عافيته بشكل تدريجي.
ورفع الكوكب المراكشي رصيده إلى 22 نقطة، إلى جانب شباب الحسيمة، فيما تجمد رصيد الجيش الملكي في النقطة 29 في المركز التاسع.
عيسى الكامحي

تصريحات

بنيس:  كنا واثقين من الفوز

قال عز الدين بنيس، مدرب الكوكب المراكشي، إن الفوز على الجيش الملكي سيمنح اللاعبين حافزا معنويا خلال المباريات المتبقية.
وأضاف بنيس في الندوة الصحافية، أن الفوز بعد راحة 14 يوما ستساعد اللاعبين والطاقم التقني على الاشتغال في ظروف مناسبة ودون ضغوطات، وتابع «أعتقد أن توقف البطولة سيخدم مصلحة الكوكب، خاصة بعد الفوز على الجيش».
وأكد بنيس أنه درس جيدا قوة وطريقة لعب الجيش الملكي، مضيفا «كنا نعرف أننا سنواجه فريقا قويا، لهذا كنا حذرين أكثر ونجحنا في استغلال الفرص المتاحة، كما كانت لدينا الثقة في الفوز رغم قوة المنافس».
وأوضح بنيس أن اللاعبين استعادوا الثقة في أنفسهم بعد الفوز على الجيش، مشيرا إلى أنهم سيخوضون المباريات المتبقية بمعنويات مرتفعة، كما عبر عن أمله في تجاوز المرحلة العصيبة التي يمر منها الكوكب.
ع.ك

سقوط مشجع مراكشي من القطار

فتحت السلطات الأمنية بمراكش، تحقيقا للوقوف على ملابسات سقوط مشجع مراكشي من القطار بمحطة بنكرير.
وعلمت «الصباح» من مصادر متطابقة، أن مشجعا للكوكب المراكشي سقط أول أمس (الاثنين) من قطار متوجه إلى الرباط من أجل تشجيع فريقه في المباراة التي جمعته بالجيش الملكي، لحساب الجولة 24 من البطولة.
و تعرض المشجع لإصابات متفاوتة الخطورة بعد سقوطه قبل محطة بنكرير، نقل إثرها إلى أحد المستشفيات، ومازالت حالته غامضة حسب مصادر «الصباح».
ونقل الشاب على وجه السرعة لأحد مستشفيات بنكرير لتلقي الإسعافات الأولية، في انتظار نقله إلى مراكش لاستكمال العلاج، حسب ما ذكره بلاغ لإحدى رابطات مشجعي الكوكب المراكشي، التي قامت بزيارته في المستشفى.
وتتضارب الآراء حول الأسباب الحقيقية وراء سقوط المشجع المراكشي، بين من يؤكد محاولة فراره من مراقب القطار، وبين من يؤكد أن الحادث بفعل فاعل نتيجة تدافع المشجعين، وبين يقول إن الحادث عرضي.
نور الدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق