الرياضة

34 ميدالية لمنتخب القوى بالبطولة العربية

حل المنتخب الوطني لألعاب القوى، ثانيا في النسخة 21 للبطولة العربية التي اختتمت أول أمس (الاثنين) بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وفازت ألعاب القوى الوطنية ب34 ميدالية، منها ثماني ذهبيات و10 فضيات و16 برونزية، فيما عاد المركز الأول للمنتخب البحريني، بعد حصوله على 23 ميدالية، منها 15 ذهبية وخمس فضيات وثلاث برونزيات. أما المنتخب المصري، فحل ثالثا ب27 ميدالية، منها سبع ذهبيات و12 فضية وثماني برونزيات.
وتألق العداؤون المغاربة في البطولة العربية من خلال ذهبيات بشير المباركي في مسابقة رمي القرص وجمعة الشنايك في الوثب الثلاثي ويحيى برابح في القفز الطولي ومليكة العقاوي في 1500 متر ومهدي تكور دميوي في مسالفة 200 متر.وفازت العداءة لمياء الهبز بفضية 400 متر حواجز، وأخرى فضية لفريق التناوب 400 متر حواجز، فضلا عن تألق أسماء أخرى واعدة بعد تألقها في البطولة العربية.
وعادت برونزيات المنتخب إلى فؤاد الكعام في 80 مترا وأميمة سعود في 1500 متر ومريم اللوك في الوثب الثلاثي وزينب زروال في دفع الجلة وسفيان بوقنطار في 5000 متر ومروان قاسمي في الوثب الطولي.
واعتبر أيوب منديل، المدير التقني لجامعة ألعاب القوى، حصيلة المشاركة في البطولة العربية إيجابية جدا، مقارنة مع الدورات السابقة.
وقال منديل في تصريح ل”الصباح”، إن التجنيس ساعد منتخب البحرين على انتزاع الصدارة، لضمه عدائين من كينيا ونيجيريا وكوبا وإثيوبيا.وأضاف منديل أنه رغم وجود حالات تجنيس عديدة بمنتخب البحرين، إلا أن ألعاب القوى الوطنية الأكثر حصدا للميداليات، إذ أن أزيد من 95 في المائة من العدائين صعدوا إلى منصة التتويج.
وأكد منديل أن التحضير للبطولة لم يكن على أفضل حال، بحكم برمجتها في توقيت مبكر، إضافة إلى اهتمام الإدارة التقنية ببطولة العالم والألعاب الإفريقية.
وتأسف منديل لحذف مسابقتي نصف ماراثون، لإكراهات تنظيمية، بما أن حظوظ المنتخب الوطني كانت قوية للفوز بذهبيتين إضافيتين.
ع. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق