الرياضة

الحسنية يعجز عن الإطاحة بالزمالك

الكيماوي وفحلي وصيام أضاعوا سيلا من الفرص أمام 30 ألف متفرج

تعادل حسنية أكادير أمام الزمالك المصري دون أهداف، في ذهاب ربع نهاية كأس الكنفدرالية الإفريقية “كاف”، أول أمس (الأحد) بملعب أكادير الكبير، أمام حضور جماهيري قياسي تجاوز 30 ألفا.
وخطف الجمهور الغفير الأنظار في المباراة التي قادها الحكم التونسي صادق السالمي، إذ رفع “تيفو” جاب كل العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولقي تنويها من جماهير الزمالك.
وسيطر أشبال المدرب ميغيل غاموندي على جل أطوار المباراة، وخلقوا فرصا كثيرة أمام الحارس المصري محمود عبد الرحيم، الذي أنقذ مرماه من كرات خطيرة.
واعتمد الزمالك المصري على خطة دفاعية منذ انطلاق المباراة، وحاول امتصاص حماس لاعبي حسنية أكادير، الذين وصلوا للمرمى دون جدوى، بسبب غياب التركيز.
وحاول غاموندي إعطاء دفعة لخط الهجوم، بإدخال كريم البركاوي، العائد من الإصابة، مكان إدريس بناني، لكن ظلت هجومات الحسنية محتشمة.
ونجح كريستيان كروس، مدرب الزمالك المصري، في غلق المنافذ في الدفاع، إذ اعتمد على الهجومات المرتدة، التي أزعجها بعضها دفاع الحسنية.
وصنع لاعبو الحسنية 23 محاولة، أضاع أغلبها الفلسطيني تامر صيام ويوسف فحلي، فيما لم تتجاوز محاولات الفريق المصري ثلاثا.

كروس: تعادل إيجابي

أكد كريستيان كروس، مدرب الزمالك، أن التعادل دون أهداف أمام حسنية أكادير، نتيجة إيجابية، مضيفا أن الزمالك المصري ظهر بوجه جيد طيلة أطوار المباراة، وتعامل بشكل جيد مع ضغط الجماهير المغربية.
واعترف كروس بصعوبة المواجهة أمام حسنية أكادير، الذي يلعب جيدا في ملعبه وأمام جمهوره، واعتبر أن الزمالك نجح في الشوط الأول من المباراة، وسيبحث عن تحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل في مباراة الإياب بمصر.
وأشاد كريستيان بالأجواء الجيدة، وبجماهير حسنية أكادير، وكشف أن مباراة الإياب بمصر ستعرف عودة مجموعة من اللاعبين، خاصة في خط الهجوم.
غاموندي نوه بلاعبيه

أشاد ميغيل غاموندي، مدرب حسنية أكادير، بأداء لاعبيه أمام الزمالك المصري، مضيفا أنهم سيطروا على أطوار المباراة وخلقوا فرصا كثيرة.
واعتبر غاموندي في تصريح بعد المباراة، أن مواجهة الإياب ستكون حاسمة، وسيحاول خلالها استغلال المساحات التي سيتركها الفريق المصري، لأنه سيلعب بخطة مغايرة لخطة الذهاب، وسيهاجم للبحث عن تسجيل الأهداف.
وقال “نمتلك لاعبين يتميزون بالسرعة، وسنحقق الأهم في مباراة الإياب. أثق في لاعبي من أجل العودة بالتأهل من مصر”.

عبد الجليل شاهي (أكادير)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق