الصباح الـتـربـوي

أخبار

تسجيل
انطلقت عملية التسجيلات الجديدة بالتعليم الأولي، الأسبوع الماضي، بالمدارس الابتدائية التي تتوفر على أقسام للتعليم الأولي المدمجة، وبجميع المدارس الابتدائية بالنسبة للتسجيلات الجديدة التي تهم السنة أولى من التعليم الابتدائي، وستستمر إلى غاية 15 يونيو 2019 آخر أجل.
ي . س

نقل
لم تستسغ فعاليات بمولاي بوشتى الخمار بتاونات، إنزال تلاميذ من دواري البريدية والحجيرة، في الخلاء من قبل سائق سيارة للنقل المدرسي تابعة لجمعية، بداعي عدم أداء أولياء أمورهم 200 درهم واجب الاستفادة من الخدمة، رغم استفادتها من دعم الجماعة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ح. أ (فاس)

جائزة
فازت دعاء المسموحي، تلميذة من أكاديمية فاس، بجائزة الشعر بالإنجليزية مناصفة مع زميلتها شيماء بويس من أكاديمية الرباط، في المهرجان الوطني للشعر التلاميذي المنظم بالداخلة تحت شعار “الشعر التلاميذي في خدمة مدرسة المواطنة”، بمشاركة كل الأكاديميات المغربية.
ح. أ (فاس)

تهيئة
انتهت أشغال تهيئة القسم الداخلي بثانوية أزود التأهيلية بأزيلال التي أنجزت في إطار شراكة بين عمالة الإقليم والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وجمعية روطاري البيضاء شمال، وشركة “بروكثر اندكاميل” والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين، فضلا عن المجلس الجماعي بأزيلال.
واستهدفت الشراكة تحسين الخدمات المقدمة من قبل القسم الداخلي للمستفيدات المتحدرات من العالم القروي، وإنشاء فضاءات تربوية ترفع من جاذبية القسم الداخلي لجعله فضاء للإبداع والتفوق والتميز .
س. ف (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق