مجتمع

مقاولات المغرب يحتفين بنساء الجديدة

نظمت جمعية النساء المقاولات بالمغرب فرع الجديدة رفقة الاتحاد العام لمقاولات المغرب جهة الجديدة سيدي بنور، حفلا تكريميا لفائدة مجموعة من النساء الرائدات في مجالات مختلفة منها الاستثمار والمجال العلمي والفني والأدبي والسياسي والرياضي، الاثنين الماضي. ويأتي تنظيم هذا الحفل الذي احتضنه مسرح الحي البرتغالي بالجديدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وأيضا تتويجا للبرامج المسطرة من طرف الجمعية طيلة مارس الماضي.

وعرف الحفل الذي نظم بشراكة مع عمالة إقليم الجديدة والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالجديدة، والجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والجمعية الإقليمية للأعمال الاجتماعية بالجديدة وبعض الشركاء المؤسساتيين، حضور مختلف الأطياف النسوية، إذ تم تكريم تسع نساء وهن: أبو العزة زهور ولمياء بازير وبنشيظمية نادية وليندا بنعلال وسناء بوسحابي وبديعة الضرعاوي وليلى الدكالي ونزهة هيفتي وبشرى تباري.

وتميز الحفل بشهادات في حق المحتفى بهن، وتتويجا لعطائهن في مختلف المجالات، سواء على المستوى المحلي أو الوطني أو الدولي، كما جاء تتويجهن عرفانا بالمجهودات التي يبذلنها لإعطاء صورة حقيقية عن المرأة المغربية عامة والدكالية خاصة.

ووضعت جمعية النساء المقاولات بالمغرب والاتحاد العام لمقاولات المغرب برنامجا غنيا ومتنوعا طيلة الشهر، يهدف بالأساس إلى الاحتفاء بمكانة المرأة وشجاعتها وانخراطها في المشاريع على المستوى الجهوي والوطني، إذ تضمنت هذه التظاهرة النسائية مجموعة من البرامج التحسيسية في خلق المقاولات والتعاونيات في العالمين الحضري والقروي، بالإضافة إلى المشاركة في أنشطة ثقافية فنية واجتماعية مع تنظيم دورات تكوينية وندوات علمية.

وكان ختام هذه التظاهرة حفل تكريم للفعاليات النسائية، باعتبار أن المرأة المحتفى بها تمتلك المفاتيح التي تمكنها من البروز وتبوؤ مراكز ريادية، وهي تساهم في تطوير إقليم الجديدة على كافة المستويات.

كما عرف حفل التتويج تكريم عائشة العمراني رئيسة المكتب المركزي لنساء مقاولات المغرب. وشهد الحفل فقرات موسيقية أحيتها كل من الفنانة الشابة سكينة فحصي ومجموعة حال الغيوان، إضافة إلى فقرات شعرية من إحياء الشاعر سعيد التاشفيني.

أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق