fbpx
مجتمع

مشاكل سوق الحسيمة في طريقها إلى الحل

أعطى عامل إقليم الحسيمة تعليماته للمصالح التقنية المختصة من أجل الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لمشاكل الصرف الصحي بشوارع إمزورن والحاج عمر الريفي، وجميع الأزقة المجاورة لسوق الثلاثاء، كما تم تكليف المدير الإقليمي للماء والكهرباء، بصيانة الإنارة العمومية.

وتدارس فريد شوراق، عامل الإقليم، في اجتماع عقد بمقر العمالة، أخيرا، وضم تجار سوق الثلاثاء بالحسيمة، العديد من الإكراهات التي تواجههم، خاصة ما يتعلق بإعادة هيكلته، وأبلغ التجار بتاريخ فتح الأظرفة المتعلق باستئناف أشغال التسقيف والمحدد في يوم 28 من الشهر الجاري، كما أطلعهم على إنجاز تصميم معماري في أفق تهيئة سوق السمك بمواصفات تستجيب للمعايير الصحية والجمالية.

وبخصوص مشكل احتلال الملك العمومي، تقررت دراسة إمكانية معالجة هده الظاهرة في إطار القوانين الجاري بها العمل، بتنسيق مع المنظومة المحلية، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضعية الاجتماعية لممتهني هذا القطاع غير المهيكل. كما أصدر عامل الإقليم تعليماته بتنظيم دوريات أمنية بصفة منتظمة، حفاظا على سلامة الأشخاص والممتلكات.

وبخصوص فتح ممر طرقي نحو ساحة الريف، تقرر خلال الاجتماع المذكور رفع هذا الملتمس من جديد إلى المجلس البلدي الذي يعود له الاختصاص في هدا الشأن. ويعيش سوق الثلاثاء القلب النابض للحسيمة، وضعية سيئة جدا، بسبب احتوائه على محلات تجارية متخصصة في بيع الخضر والفواكه وسلع أخرى، يعيش أصحابها العديد من المشاكل, تحول دون قيام السوق بوظيفته التجارية.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق