fbpx
مجتمع

متعاقدون بالحسيمة يقاطعون ” الكونطرا”

احتج مئات الأساتذة المتعاقدين، بداية الأسبوع الجاري، أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي بالحسيمة، للتعبير عن رفضهم التوقيع على ملحق التعاقد الصادرةعن الوزارة ذاتها.

واحتشد الأساتذة الموظفون بموجب عقود أمام مقر المديرية لتنفيذ وقفة احتجاجية، بعد إضراب عن العمل في مختلف مناطق الإقليم، تمهيدا لخوض إضراب وطني يمتد إلى اليوم (الجمعة) دعت إليه التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وعبر أساتذة “الكونطرا” عن رفضهم القاطع لما أسموه “مخطط التعاقد لإقبار الوظيفة العمومية”، داعين الحكومة إلى إلغائه على الفور، وإدماجهم في الوظيفة العمومية لضمان استقرارهم المهني، على حد تعبيرهم في شعاراتهم. قوات الأمن العمومية التي نزلت بكثافة أمام محيط المديرية، تابعت وقفة الأساتذة عن كثب، واكتفت بمراقبة سيرها دون تطويقها أو التدخل لتفريقها.

وأدى الأساتذة المعنيون، الملزمون بتوقيع ملحق التعاقد حسب الوزارة، قسما جماعيا على مقاطعتها، والتشبث بمبدأ رفض الوظيفة بالتعاقد، وتوعدهم بخوض أشكال احتجاجية أخرى في المستقبل القريب إلى حين الاستجابة لمطالبهم، و في مقدمتها العزم على الدخول في إضراب مفتوح عن العمل.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى