fbpx
وطنية

شبهة حملة انتخابية في دائرة بنكيران

انتفض برلمانيون في مجلس النواب احتجاجا على ما اعتبروه مناورات حزبية لتمرير تعيينات حكومية محابية للعدالة والتنمية في مصالح خارجية للوزارات بسلا، القلعة الانتخابية للحزب الحاكم، والتي حصدت فيها لائحة الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران ثلاثة مقاعد في الاستحقاقات التشريعية السابقة.

ورفض الفريق الاشتراكي بمجلس النواب طريقة تدبير التعيينات في المدينة المذكورة، محذرا من خطورة الاحتقان المسجل في بعض المصالح الخارجية بها، في إشارة إلى خدمة الأجندة الانتخابية للعدالة والتنمية بالمدينة المذكورة، إذ سجل النائب الاتحادي سعيد بعزيز، أن التوتر الذي يعرفه قطاع الصحة مرده عدم التجاوب مع مطالب الشغيلة.

ولم تتردد المعارضة في إثارة ملف تبادل التعيينات، إذ راسل محمد أبودرار عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، محمد أشرورو رئيس فريق الحزب بمجلس النواب، بخصوص إمكانية تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق بخصوص فضيحة التعيينات في المناصب العليا، التي قامت بها حكومة العثماني أخيرا .

واتهم أبودرار حكومة العثماني باعتمادها على الولاء الحزبي للتحالف الحكومي، للتعيين في المناصب والوظائف العليا، مع خرقها للمقاس القانوني للولوج إلى مواقع المسؤولية، فضلا عن عدم تقديمها إلى حد الآن، بعد أكثر من سنة ونصف من تنصيبها، أي حصيلة تهم التعيينات في المناصب العليا.

ي. ق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى