أسواق

“أوبو” تطور “جي 5”

أكدت “أوبو”، العلامة التجارية الرائدة عالميا في مجال الهواتف الذكية، التزامها تجاه منظومة الجيل الخامس (5G) في المنطقة، عبر إطلاق مجموعة من الاستثمارات المتميزة وعمليات التجريب والاختبار التقني.

وأعلنت الشركة أخيرا، عزمها رفع استثماراتها العالمية في مجالات البحوث والتطوير إلى 1.43 مليار دولار في 2019، بزيادة نسبتها 150 % مقارنة مع السنة الماضية، ما سيتيح لها استكشاف آفاق جديدة في مجالات الجيل الخامس (5G) والذكاء الاصطناعي والأجهزة الذكية.

ويعكف معهد “أوبو” للبحوث منذ فترة، على استكشاف استخدامات الجيل الخامس (5G) في مجالات الرؤية ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي والواقع المعزز.

ورسخت “أوبو” مكانتها المتميزة رائدا عالميا خلال السنة الماضية، في مجال تقنيات الهواتف الذكية إبان استكمالها لأول عملية على مستوى العالم لنقل الإشارة والبيانات بتقنية الجيل الخامس على هاتف ذكي، كما أصبحت أول شركة في العالم تتم اختبار الاتصال بالأنترنت بتقنية الجيل الخامس على هاتف ذكي.

وتعاونت الشركة مع “كوالكومتكنولوجيز” في مبادرة (5G Pioneer)، بهدف استكشاف سبل جديدة لتطوير تقنيات الجيل الخامس المبتكرة، وتوفير أفضل تجارب اتصالات الجيل الخامس للمستخدمين حول العالم.

وجاءت هذه الإنجازات المتميزة لتعزز من القدرات التقنية التي تتمتع بها “أوبو”، وتتيح لها اتخاذ خطوة إضافية نحو الإطلاق التجاري للأجهزة المحمولة الداعمة لتقنية الجيل الخامس في 2019.

وفي هذا السياق، قال آنديشي، العضو المنتدب لشركة “أوبو” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إنه “انطلاقا من تركيزها المتواصل على تطوير التقنيات المبتكرة مثل تقنية الجيل الخامس، ترى الشركة في الدعم الذي تقدمه الحكومات لتقنية الجيل الخامس في إطار رؤيتها الاقتصادية، خطوة مشجعة للغاية”.

رسومات رقمية

يتيح تطبيق “كونسيبت” أو “Concepts» المميز، والمتوفر لمستخدمي أجهزة «آيفون» و»آيباد» عبر متجر «آب ستور» للمستخدم إمكانية الاستفادة منه في الرسم الرقمي وإنشاء الرسوم التوضيحية، التي تُعرف باسم «سكيتشيز» أو «Sketches»، إذ يمكن ببساطة فتح الجهاز، والبدء في الرسم واستخدام الأدوات المختلفة والكثيرة، بشكل مباشر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق