fbpx
حوادث

جانح يكسر يد شرطي بالعيون

أسفرت عملية تدخل أمني لعناصر الشرطة التابعة لأمن العيون، أخيرا، لإيقاف جانح قاصر بعد ضبطه في حالة تخدير متقدمة وهو يرتكب السرقة ويعرض سلامة ضحاياه والمارة لخطر وشيك رفقة شريكه عن إصابة شرطي بكسر في يده.

وحسب مصادر “الصباح”، فإن المعطيات الأولية للبحث كشفت أن الاعتداء على الشرطي، يأتي بعد تدخله لمنع فرار الموقوف البالغ من العمر 16 سنة، حينما حاول اللحاق بشريكه الذي تمكن من الفرار إلى وجهة مجهولة، بعدما استغل مقاومة الجانح الموقوف لأفراد الشرطة وهو يحمل السلاح الأبيض.

وعلمت “الصباح” أن عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن العيون، مازالت تباشر تحرياتها لكشف ملابسات الفعل الإجرامي المذكور، وإيقاف المتهم الثاني في أسرع وقت.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى مباشرة عناصر الشرطة لإجراءات الإيقاف، بشارع مزوار إثر ضبطهم شابا وقاصرا وهما في حالة تخدير وهيجان متلبسين باعتراض سبيل المارة وتعريضهم للسرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض مع الضرب والجرح بواسطته باستعمال دراجة نارية نوع C90. وبمجرد أن توجهت عناصر الشرطة نحو المتهم القاصر ورفيقه الشاب وأمرتهما بالامتثال إلى القانون في محاولة لاعتقالهما ونقلهما للتحقيق معهما، تفاجأت بمهاجمتها، قبل أن يتمكن المتهم الثاني من الفرار.

وأشهر الجانح القاصر سلاحه الأبيض لإرغام الشرطة على التراجع، وبعد إصرارها على إيقافه، أصيب أحد الأمنيين بكسر في يده بعدما حال دون فرار المتهم الذي كان في حالة هيجان يصعب معها إيقافه. ورغم الحادث الذي تسبب في إصابة شرطي، تمكنت المصالح الأمنية بالعيون، من اعتقال المتهم القاصر، وأسفرت إجراءات التفتيش المرتبطة بعملية الإيقاف عن العثور بحوزته على ثمانية هواتف محمولة متحصلة من عمليات السرقة، وكذا قرصين مهلوسين، ومبلغ مالي من عائدات نشاطه الإجرامي.

ومكنت التحريات الميدانية من العثور بمسرح الجريمة على السكين الكبير الحجم الذي تم استعماله في الاعتداءات، وبأمر من النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف تم الاحتفاظ بالموقوف في المكان المخصص للأحداث لفائدة البحث والتقديم أمام العدالة، في حين مازالت الأبحاث متواصلة لإيقاف المتهم الثاني.

محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى