fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> احتقان
يسود احتقان وسط أطر وأساتذة متعاقدين مع المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط، بعدما تأخر مفوض الخازن في صرف تعويضاتهم. وأوضح مصدر «الصباح» أن مدير المدرسة وقع على أجور الأساتذة المتعاقدين، لكن ملفاتهم ظلت حبيسة مكتب مفوض الخازن، لمدة شهور، ودخل معه مسؤولو المدرسة في خلافات، بسبب طريقة معالجته لملفات المتعاقدين، وعدم احترامه توقيت العمل. وكان المسؤول المالي يشتغل بكلية العلوم بالرباط، ووقعت له خلافات كذلك مع عميد الكلية، بسبب احتجاجات المتعاقدين.
(ع. ل)
> سطات
عبر سكان بسطات عن استيائهم من تردي الخدمات بالملحقة الإدارية السادسة وتعطيل مصالحهم بسبب تكرار تأخر القائد. وسبق لمسؤول بعمالة سطات أن وجه للقائد المعني إنذارا بسبب تأخره عن الالتحاق بعمله، بعد تقاطر شكايات مواطنين. وأوردت مصادر “الصباح” أن مجموعة من الخروقات ارتكبت منذ تولي القائد الحالي مهامه، من بينها إضافة طوابق عشوائية بعدد من المنازل بحي السلام، واحتلال الرصيف، من قبل نافذين، آخرهم مسؤول بالعمالة احتل الرصيف المخصص للراجلين بحي السماعلة.
(م. ل)
> تراخيص
أفادت مصادر عليمة أنه تقرر استبعاد الوقاية المدنية من منح تراخيص تسوية البنايات، بهدف تبسيط مساطر منح رخص البناء. وسيعهد بمهمة الوقاية المدنية، في ما يتعلق بجوانب الوقاية من الحريق، إلى مكاتب خاصة. ويأتي هذا التعديل استجابة لمطالب مهنيي البناء، الذين يشتكون من تعقيد المساطر وطول المدة التي يتطلبها استخلاص التراخيص.
(ع. ك)
> سامير
أصدرت المحكمة التجارية بالبيضاء، أول أمس (الاثنين)، حكمها القاضي بتمديد التصفية القضائية لتشمل ستة مسؤولين بشركة سامير، على رأسهم رئيس مجلس الإدارة، محمد حسن العامودي، وجمال باعامر، المدير العام، وأربعة مسؤولين آخرين من مجلس الإدارة. وجرى استثناء مغربيين من قرار التمديد، بالإضافة إلى الشركات الفرعية التابعة لشركة “سامير”. وأفاد مصدر “الصباح” أن إجراء التمديد شمل أيضا الشركة الفندقية سامير وشركة كورال أوطيل.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى