fbpx
اذاعة وتلفزيون

كمال حكما بسطات

تنظم جمعية الفن السابع بسطات بدعم من وزارة الثقافة والاتصال والمجلس الجماعي والمجلس الإقليمي لسطات والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بسطات وبتنسيق مع الفدرالية المغربية لسينما الهواة الدورة الحادية عشرة للمهرجان الوطني لفيلم الهواة وذلك من 30 أكتوبر الجاري إلى 3 نونبر المقبل.

وحسب إدارة المهرجان، فإن برنامج الدورة يتضمن مسابقة رسمية لأفلام الهواة، إذ تم انتقاء 22 فيلما ستتبارى من أجل الظفر بالجوائز الأولى التي سيتم اختيارها من طرف لجنة تتكون من المخرج السينمائي كمال كمال، رئيسا، والمخرجة خولة أسباب بن عمر، والكاتبة أمينة شراد، والمنتج والناقد في مجال الفنون البصرية رشيد بيي، والصحافي والناقد السينمائي سليمان حقيوي أعضاء.

وسيستفيد المشاركون من ثلاثة محترفات محلية في كتابة السيناريو وإدارة الممثل والتصوير السينمائي، ومحترفين من مستوى التأهيل، تشرف عليهما الفدرالية المغربية لسينما الهواة، بالإضافة إلى بانوراما سينما الهواة، خاصة بالمخرجة الأمريكية “مايا دورين”، وتنظيم ندوة دولية.

وسيكون عشاق السينما على موعد مع الدرس السينمائي الذي سيقدمه المخرج رئيس لجنة التحكيم كمال كمال، وندوة يؤطرها نور الدين الصايل بعنوان “المهنة هاو”.

خ. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى