fbpx
أسواق

سـكـانـيـر

تمويلات

قال مسؤولو “الشركة العامة للأبناك” المغرب، إنهم وقعوا اتفاقية شراكة مع مؤسسة (Finéa) لتمويل المقاولات، وهي شركة تابعة لصندوق الإيداع والتدبير، تهدف إلى تسهيل ولوج الشركات الصغرى والمتوسطة إلى خطوط التمويل. وستتمكن الشركات الممنوحة في إطار الصفقات العمومية من الاستفادة من الحلول التمويلية التي تقترحها المجموعة البنكية، في شكل قروض مضمونة من طرف المؤسسة المذكورة للتمويل، وهي القروض المصممة خصيصا للتعامل مع الفجوات النقدية الطارئة، خلال مختلف مراحل إنجاز الصفقات.

شراكة

أعلنت شركة “فيفو إنرجي” المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود وزيوت التشحيم للعلامة التجارية “شال” بالمغرب، وغاز النفط المسال لماركة “بوطا غاز”، عن تجديد شراكتها مع جمعية “إنجاز المغرب”، من خلال تنظيم حصة للانخراط في البرنامج الطوعي للجمعية داخل مقرها. وساعد هذا اللقاء، الذي حضرته ليلى مامو، رئيسة الجمعية المذكورة، على تحفيز و تأكيد الانخراط الطوعي لموظفي الشركة، التي أكدت دعمها للجمعية، التي تعتبر فاعلا هاما في نشر روح المقاولة بين شباب المغرب.

بورصة

سجلت الشركات المدرجة في بورصة البيضاء انخفاضا في نتائجها خلال النصف الأول من السنة الجارية، وكانت قيمة الأرباح في تراجع بنسبة 4 %، وذلك في مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية. يتعلق الأمر هنا بشركات التعدين والصناعات الغذائية، وكذا العقارات وشركات الإسمنت، وأيضا شركات التأمينات. وقبل الوقوف على النتائج نصف السنوية المنخفضة، أصدرت الشركات قبل ذلك، تقارير تهم تحذيرات في الأرباحـ في إشارات إلى خسائر محتملة الوقوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى