fbpx
أسواق

سـكـانـيـر

تمويل
أطلق البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية “برنامج المرأة في الأعمال”، الناجح دولياً، في المغرب بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي عن طريق دعم إمكانات النساء رائدات الأعمال.
ويدعم البرنامج النساء المقاولات عبر المناطق التي يعمل بها البنك الأوربي. واستفادت، منذ إطلاقه في 2014، 35 ألف امرأة، من مبادرة البنك الأوربي، ووصلت التمويلات إلى 450 مليون “أورو” بالتعاون مع أكثر من 30 مؤسسة مالية في حوالي 17 بلدا. وسيحصل “برنامج المرأة في الأعمال” في المغرب على دعم هام من الاتحاد الأوروبي بموجب مبادرته للإدماج المالي، التي تقدم التمويل الأساسي للخدمات الاستشارية والضمانات للبنوك الشريكة للبنك. ووقعت جانيت هيكمان، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اتفاقاً مع بنكين محليين يقضيان بإعادة إقراض التمويل المقدم من البنك الأوربي للشركات التي تقودها المرأة.

صفقة
أعلنت “فيفو إنرجي”، المالكة لشبكة محطات الوقود “شال” عن إبرام اتفاق مع شركة “إنجن القابضة” يقضي بإعادة هيكلة شراء شركة “إنجن الدولية القابضة” (موريشيوس) المحدودة من طرف شركة “فيفو إنرجي للاستثمارات BV” التابعة لشركة “فيفو إنرجي”. وأكدت أن هذه الصفقة المعادة هيكلتها تعتبر غير مشروطة، باستثناء ما يهم شروط الإبرام الجاري بها العمل وبنود التغيرات السلبية الهامة، في حين أن كافة التصريحات القانونية المطلوبة إضافة إلى تلك المرتبطة بالمنافسة فقد تمت الموافقة عليها من أجل نقل العمليات الدولية لشركة “إنجن” في تسعة بلدان في إفريقيا جنوب الصحراء. وستسمح عملية إعادة الهيكلة بإتمام الصفقة، التي تم الإعلان عنها أول مرة في 4 دجنبر الماضي.
ع.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى