fbpx
بانوراما

شخصيات في قلب العاصفة: روسي … “فكها يا من وحلتيها”

شخصيات في قلب العاصفة 3

“الله انجيك من غضبة المغاربة”، حكمة يمكن إسقاطها على مجموعة من الشخصيات في عالم السياسة والرياضة، التي اكتوت بنار الغضب الشعبي بعدما أصبحت في قلب العاصفة.
هم مشاهير يتوزعون بين وزراء ورياضيين وبرلمانيين، تسببت تصريحاتهم غير المحسوبة العواقب، في إشعال موجة غضب ضدهم، بعدما أثارت مواقفهم العفوية حفيظة المتتبعين، لينتقل الغضب من مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى الشارع، ومنهم من أوصلته تصريحاته المثيرة للجدل إلى ردهات المحاكم.

اتهم لقجع رئيس جامعة كرة القدم بتبييض الأموال قبل أن يجد نفسه في ورطة

“إلى قالها يقد بيها” حكمة توارثها المغاربة من جيل إلى آخر للدلالة على ضرورة اقتران القول بالفعل، إلا أنه في حالة اللاعب الدولي السابق يوسف روسي الأمر لم يكن موفقا، بعدما اختار القيام بخرجة غير مسبوقة اتهم فيها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باستغلاله لملف استضافة المغرب لكأس العالم 2026 لمصالح خاصة، عن طريق غسيل الأموال واختلاسها.

وما زاد من خطورة الاتهامات ادعاء النجم السابق للمنتخب الوطني امتلاكه وثائق تثبت صحة اتهاماته لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل أن يجد اللاعب نفسه أمام مساءلة قانونية، تمثلت في تقديمه أمام نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع، ليتم إطلاق سراحه بكفالة، وتعيين جلسة علنية له بالقاعة رقم 7 المختصة بقضايا الصحافة والنشر اعتبارا للتدوينة التي نشرها على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتأتي متابعة روسي بناء على نشره تدوينة في “فيسبوك”، يتهم فيها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باستغلاله ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 لمصالح خاصة، متهما إياه باستغلال منصبه الوظيفي المتمثل في مقرر الميزانية بوزارة الاقتصاد والمالية، من أجل تهريب الأموال وغسيلها، وإهدار المال العام، مشيرا إلى امتلاكه وثائق تثبت صحة اتهاماته لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتلقيه تهديدا بالقتل في حال كشفه لهذه القضية.

وكتب روسي على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “انتهت مسرحية تنظيم كأس العالم 2026.. ودابا خاصنا نطالبوا بفتح تحقيق مع الرئيس ديال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في غسيل الأموال اللي كيتم في الجامعة.. وكذلك اختلاس و تهريب المال العام للبنوك السويسرية بصفتو مدير مكتب الميزانية في وزارة المالية و الاقتصاد”.

وأضاف المتحدث نفسه “مع العلم أنه لدي وثائق وأدلة تثبت كل حان التلاعبات والاختلاسات وتهديد من طرفه وشركائه بالقتل إلى تكلمت في هاد الموضوع. ولكن جاء وقت المحاسبة لأي مفسد قام بتبديد الأموال اللي الشعب ديالنا أولى بها”.

وجاءت تدوينة روسي، مباشرة بعد خروج المنتخب الوطني من الدور الأول للمونديال، وعدم حصول المغرب على شرف تنظيم كأس العالم 2026، وهي التدوينة التي أثارت الكثير من الجدل في الساحة الرياضية لخطورة ماجاء فيها من اتهامات خطيرة، الأمر الذي أغضب رئيس الجامعة، الذي قرر متابعته قضائيا.

دعوى قضائية
قرر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكة المغربية لكرة القدم، رفع دعوى قضائية ضد اللاعب السابق، رافضا التنازل عن القضية، رغم تدخل العديد من الفعاليات لإصلاح ذات البين، مشددا على إصراره لإبراز الحقيقة كاملة مهما كلفه الثمن، كما جاء على لسان أحد المقربين منه في حديث سابق ل”الصباح”.
وأجلت هيأة الحكم بالقاعة 7 بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالبيضاء، في يوليوز الماضي النظر في متابعة قضية الدولي السابق يوسف روسي من قبل فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، إلى 9 شتنبر الجاري.

وطلب دفاع روسي، تأجيل القضية المتابع فيها روسي بجنحة القذف والإهانة عن طريق التبليغ بجريمة يعلم بعدم حدوثها، لإعداد الدفاع، في ظل عدم حضور المدعى عليه لأسباب صحية، تتعلق بمرض مزمن يتجلى في معاناته بسبب داء السكري.

محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق