الصباح الفني

“إنصاف” يكرم المدير المالي لإيكوميديا

المهرجان الذي احتضنته ابن سليمان احتفى بشخصيات فنية وثقافية

أشرف منظمو المهرجان الدولي “إنصاف” بابن سليمان، أخيرا، على تنظيم حفل تكريم لفائدة مجموعة من الفعاليات السياسية والفنية والجمعوية والرياضية والإعلامية من أبناء المنطقة، وذلك ترسيخا لثقافة الاعتراف الرامية لتثمين عمل الكفاءات الوطنية التي دأب المهرجان على تبنيها في كل دورة.

ومن بين الأسماء التي حظيت بالتكريم، سمير السيفر المدير المالي لمجموعة “إيكوميديا” المصدرة ليوميتي “الصباح” و”ليكونوميست” و”راديو أطلنتيك”، ونوه المشرفون على مهرجان ابن سليمان بالخدمات التي أسدتها مؤسسة ايكوميديا لفائدة الساحة الإعلامية بالمغرب.

وإلى جانب المدير المالي لمجموعة “إيكوميديا” تم تكريم شخصيات من بينها الصحافي الراحل محمد التميمي والراحل السياسي مصطفى عكاشة وعبد الحميد جماهري وفؤاد القادري نائبا رئيس جهة البيضاء سطات، وياسين لشهب منشد الشارقة، ومصطفى الشمامي مدير مركب التكنولوجيا التطبيقية بابن سليمان، والفاعلة الجمعوية عائشة أمغار وعدة شخصيات أخرى.

وعرفت فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي “إنصاف” الذي تنظمه جمعية شباب بلا حدود، بشراكة مع جهة البيضاء سطات وعمالة ابن سليمان ومجلسها البلدي، تحت شعار “المغرب وإفريقيا تلاقح الحضارات”، مشاركة العديد من الأسماء الفنية، من بينها عصام كمال وحميد المرضي وحاتم إدار والمطربة عبير وزكريا غفولي وعادل الميلودي وقويسم وسامي راي، إضافة إلى فرق إفريقية ومحلية.

وكان لجمهور المهرجان على مدى أربعة أيام موعد مع سهرات فنية بفضاء حديقة الحسن الثاني، إذ استمتع الحاضرون بإيقاعات ورقصات متجانسة لفرق شبابية أثثت فضاءات ابن سليمان بمشاركتها الفنية، من بينها فرقة كازا فلكلور، إضافة إلى رقص جماعي أدته فرقة “سيزام” ونال إعجاب وتجاوب الجمهور وضيوف المهرجان.

وإضافة إلى الشق الموسيقي والتكريم عرفت دورة هذه السنة تنظيم فعاليات فن التبوريدة التقليدية، فعلى مدى أربعة أيام احتضن المحرك المجاور لعمالة ابن سليمان، مشاركة أزيد من 600 فارس يمثلون كل مناطق إقليم ابن سليمان.

وقال كمال الشمسي، مدير المهرجان، في حديث مع “الصباح”، إن الهدف من التظاهرة هو “إنصاف” الكفاءات وتكريم الوجوه المتألقة، بما يساهم في تعزيز الدينامية التي تعرفها المدينة في مختلف المجالات، مضيفا أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء عليها للمساهمة في إشعاعها ورد الاعتبار لها.

محمد بها

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق