fbpx
أسواق

عالم المحركات: دراجة رياضية جديدة من “ياماها”

أعلنت شركة “ياماها” عن تسويق الجيل الجديد من دراجتها الرياضية “واي زيد إف- آر 6″، والتي تتمتع بملامح تصميمية جديدة، والعديد من الأنظمة المساعدة.
وأوضحت الشركة اليابانية أن دراجتها الجديدة، تتمتع بتصميم جديد للكسوة، يزخر بالعديد من فتحات التهوية وكشافات مزدوجة، تعمل بتقنية الإضاءة عالية الجودة “ليد”.
وأكدت “ياماها”، أن دراجتها تعتمد من الناحية التصميمية على شقيقتها الكبرى “واي زيد إف- آر 1″، التي النموذج الأقوى بين هذه العائلة. وتتألف عناصر الكسوة جميعها، من الزجاج الجديد، الذي يتيح تقليل مقاومة الهواء بنسبة 8 %.
ومن التحديثات، التي تطل بها دراجة “ياماها” الجديدة، المقعد والإطار الخلفي، المصنوع من سبائك “المغنيسيوم كاليفورنيوم”، وكذلك الخزان المصنوع من الألومنيوم، مع تجويف الركبة العميق.
وتزخر الدراجة ببعض الأنظمة الجديدة، مثل نظام التحكم في الجر، ونظام نقل الحركة السريع، كما استعارت الدراجة من شقيقتها الأقوى، الشوكة “التلسكوبية”، والمكابح مزدوجة الأقراص من فئة 320 ملمترا.
وينبض بداخل الدراجة، محرك رباعي الأسطوانات والأشواط سعة 599 سنتيمترا مكعبا. ومن المقرر طرح الموديل الإصدار الجديد في الأسواق العالمية ابتداء من أبريل المقبل.
ب. ع

(خاص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى