fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تفجير

أوقفت مصالح أمن مطار المنارة بمراكش، فجر أمس (الأربعاء)، شخصا يتحدر من الفقيه بنصالح يتحوز حقيبتين بهما 10 قنينات غاز صغيرة من النوع المستعمل في التخييم، و10 «فوطات» وكمية من زيت المائدة. وصرح الموقوف، الذي تبدو عليه علامات الخلل العقلي، أنه كان ينوي تفجير مبنى المطار تنفيذا لـ «تعليمات» أحد منتخبي إقليم الفقيه بنصالح.

(ع. ن)

> أوقاف

ينتظر موظفو مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمحمدية، بفارغ الصبر، أن يشملهم القرار الأخير لوزارتهم، بخصوص “تحرير” المباني الإدارية المحتلة من قبل النظار والمندوبين الإقليميين. ويعيش موظفو مندوبية المحمدية جحيما يوميا بسبب ضيق المكاتب، وتكدس أزيد من 15 موظفا في مكان واحد، بسبب رفض المندوب الإقليمي مغادرة الطابق الأول من بناية المندوبية، الذي يتخذه مسكنا له.

(ع. ن)

> كلاب

يتجول مراهقون، ليلا، بالتجمع السكني «الفردوس» بحي الألفة بالبيضاء، رفقة أنواع خطيرة من الكلاب، ويعمدون إلى تهديد السكان، خاصة الأطفال والنساء. وقال عدد من سكان التجمع إن ظاهرة الكلاب انتشرت بشكل كبير جدا، خاصة في رمضان، وتهدد حياة أطفالهم ونسائهم، مشيرين إلى أن المراهقين يتجولون بكلاب من نوع «بيتبول» وأنواع أخرى خطيرة ويلجؤون، في غالب الأحيان، إلى إطلاق سراحها لترهيب المارة، دون أن يردعهم أحد.

(خ. ع)

> مقبرة

كشف لحسن العمراني، نائب عمدة الرباط، أنه تم فتح أظرفة صفقة إنجاز الشطر الأول من المقبرة الكبيرة للرباط، التي رست بمبلغ يفوق أربعة ملايين درهم، بعدما تلقت الجماعة ثلاثة عشر عرضا. وأوضح أن المشروع ستنجزه جماعة الرباط بشراكة مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومجلس عمالة الرباط.

(ه. م)

> مقاطعة

اعتبرت منظمة «ترانسبرانسي» حملة مقاطعة ثلاثة منتوجات، احتجاجا على غلاء الأسعار، «امتدادا لحراك الريف، وانعكاسا لامتعاض عميق ووعي مواطناتي يسائل السلطات العمومية بالدرجة الأولى». وأوضحت المنظمة، في بلاغ لها، أن الحملة امتداد لحراك الريف وزاكورة وجرادة، الذي رفعت خلاله مطالب اجتماعية واقتصادية أساسية ووجهت بقمع مكثف.

(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى